منتديات المبــدع محمد الشلهوب

متصل بأسم: زائر اخر زيارة لك: عدد مساهماتك: 1
 
الرئيسيةشبكة المبدع محماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 8 / 9 / 1436 هـ من الصُحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yhu♥Kalthoum
زعيم متفاعل
زعيم متفاعل
avatar

الكلب
عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/02/2015
العمر : 23
الموقع : شبكة يحــوالتطويريه

مُساهمةموضوع: أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 8 / 9 / 1436 هـ من الصُحف    الخميس يونيو 25, 2015 4:57 am

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أكثر من عنوان

علي الصحن

لا تحكيم ولا انضباط ولا مسابقات..!!!


الاستعدادات بدأت للموسم المقبل الذي ينطلق منتصف أغسطس المقبل، واتحاد الكرة مطالب بأن يكون الموسم الجديد أفضل من الموسم المنصرم، وأن يتلافى جملة الأخطاء التي وقع فيها ووقعت بها لجانه من أجل عدالة المنافسة، وضمان ظهور المنافسات المحلية بالشكل المطلوب!!

ففي البداية يجب أن يكون هناك عدالة في برمجة جدول الدوري السعودي - فهل من قبيل الصدف فقط أن يخدم الجدول فريق النصر في موسمين متتالين وبشكل واضح تحدث عنه الجميع - كما يجب أن يحاول الاتحاد الموقر وضع حد لتداخل المنافسات، كما يجب أن يكون هناك برمجة عادلة لمباريات كل فريق وأخذ المشاركات الخارجية لها في الحسبان، ليس من المعقول أن يلعب فريق مرهق مباراة مع فريق مستريح لأكثر من عشرة أيام، وليس من المنطقي أن تبرر لجنة المسابقات بعض الأخطاء في الجدول بعدم مطالبة الأندية عند وضع الجدول، فما يفوت على بعض الأندية لضعف مندوبيها أو تدني قدراتهم على التفاوض وانتزاع الحقوق، أو عدم إلمامهم بكل تواريخ المنافسات يجب ألا يفوت على اللجنة المعنية في النهاية بوضع جدول وبرمجة عادلتين يخدمان مصالح كل الأندية!!

واتحاد الكرة مطالب بأن يراجع حساباته مع أحوال التحكيم السعودي، وجاء نجاح الحكم الشاب فهد المرداسي في كأس العالم للشباب وقيادته بمشاركة زميله الشلوي للمباراة النهائية ليقول صراحة: إن الخلل قد لا يكون في الحكام بل في من يشرف عليهم ويتولى مراقبتهم وأمر تقييمهم ويوزع المباريات عليهم، وهنا فإنه لا حل من وجهة نظري لحال التحكيم إلا في حل اللجنة وإعادة تشكيلها من جديد بأسماء خبيرة ومتمكنة في الإدارة أولاً وفي التحكيم ثانياً، فمجرد مؤهل حكم سابق ليس كافياً لكي يكون حامله عضواً عاملاً في اللجنة، وتاريخ بعض أعضاء اللجنة مع الصافرة يؤكد أن من عجز عن تطوير نفسه لن يكون قادراً على تطوير غيره!! وسوء حال التحكيم هنا يكشفه معدل عدد حضور الحكام الأجانب في الموسم الماضي، وفي جولات من الدوري كان معظم الحكام من الأجانب، دون أن تسأل لجنة المهنا نفسها كيف ولماذا يحدث ذلك؟؟

واتحاد الكرة مطالب بأن يكشف أسباب عدم بت لجنة الانضباط في بعض القضايا والأحاديث الإعلامية رغم خطورتها مثل ما فعلت في قضايا أخرى وأبرزها وأشهرها حديث رئيس نادي الاتحاد لبرنامج تلفزيوني بعد مباراة فريقه والنصر عندما تحدث عن الفساد في الرياضة وكرر مفردة فساد ثلاث مرات، والبلوي لم يقل كلمة عابرة، وربما لم يتحدث تفصيلاً عن شيء أحس به أو أبصره بطريقة وأخرى، والبلوي أيضاً ليس شخصية عابرة في الرياضة السعودية فهو رئيس واحد من أهم وأكبر أنديتها!!

وهنا تحدثت عن تصريح البلوي دون غيره نظراً لخطورته وحجم الصراحة فيه، والعبارة التي تمس شرف المنافسة وكرامتها، ورغم ذلك مر تصريحه مرور الكرام، ولم يتم التحقيق معه، هذا فضلاً عن تجاهل حالات انضباطية مختلفة والتباين في اتخاذ القرارات ومسبباتها، والاستشهاد مرة بالناقل الرسمي ومرة بكاميرا مصور هاوي!!

الناس لا تطلب المستحيل يا اتحاد الكرة... تريد العدالة في تطبيق الأنظمة واللوائح على الجميع فقط!!

احترافنا... للخلف در!!

رضينا أو لم نرض.. الحقيقة تقول: إن الاحتراف في رياضتنا مجرد حبر على قرطاس، وأن أكثر من ربع قرن من الزمان مرت على البدء في مشروع احتراف اللاعب السعودي لم تضف جديداً ولم تقدم مفيداً، ولا أدل من تراجع منتخبنا الأول وعدم قدرته على تحقيق النتائج والمراكز التي كان يحققها في سالف المنافسات، بجانب ترتيبه الحالي في تصنيف الفيفا الشهري!!

الاحتراف عندنا لا يعدو كونه مجرد مقدمات عقود ومرتبات تدفع للاعبين والتزامات مالية أثقلت كاهل الأندية، وورطتها بفواتير ومديونيات مرتفعة ودون نتائج حقيقية على الأرض، لاعبون ينالون مقدمات عقود خيالية (ما شاء الله تبارك الله) ورواتب مرتفعة، ولا يقدمون شيئاً، والسبب كله تنافس الأندية على لا شيء في الغالب، أو البحث عن لاعب يكسب به الإداري صوت الجمهور دون النظر في ما يقدمه أو سيقدمه فنياً ومدى حاجة الفريق له، أو سوء الدبرة في الإدارة وعدم قدرتها على توزيع مواردها المالية بشكل كفء والأدلة على ذلك كثيرة، وأخيراً يجب ألا ننسى دور السماسرة والوسطاء وقدرتهم على رفع قيمة موكلهم، وقد لا يحتاج الأمر أكثر من إشاعة أن النادي الفلاني يفاوضه ليهب النادي المنافس بكل طاقته لكسب اللاعب، فيحدث ذلك فعلاً ولكن على حساب اللاعبين الحاليين ومرتباتهم المتأخرة لأشهر!!

لنعد إلى قائمة ببعض اللاعبين الذين انتقلوا لأندية أخرى أوجددوا لأنديتهم بمبالغ مرتفعة للغاية ونبحث عما قدموه وتأثيرهم على النتائج التي يحققها الفريق سنجد أن غالبهم لم يقدم أي شيء... في المقابل لاعبون جاؤوا بهدوء وبمقابل مناسب حققوا كل المطلوب منهم!!

في احترافنا هناك لوائح وأنظمة وعقود وكل شيء... ولكن هل يتم تطبيق ذلك كله.....قلت في البداية: إن الاحتراف في رياضتنا مجرد حبر على قرطاس؟؟

مراحل... مراحل

* مع احترامي لجميع المهاجمين المحليين..الهلال بحاجة إلى مهاجم أجنبي يصنع الفارق!!

* في صفقة النصر وهزازي... كسب الشباب (مالياً) ولم يخسر (فنياً)..!!

* لم ينافس أي ناد النصر على كسب عقد اللاعب نايف هزازي... ومع ذلك يتغنى النصراويون بإنجاز لم ينافسهم عليه أحد...!!

* بعض اللاعبين يحقق نجاحات جيدة ويكون له تأثير ملحوظ على فريقه ومع ذلك لا يحظى بأي قبول جماهيري... إلا ما كان على سبيل المجاملة.... لماذا؟؟

* فهد المرداسي قدم نفسه كما يجب في كأس العالم للشباب ووصل لقيادة المباراة النهائية، هذا الحكم الشاب كاد أن يعتزل قبل موسمين لكنه عاد وعمل على تطوير نفسه، حتى أمسك بأطراف النجاح والمشوار أمامه طويل هذا دليل على أن من يريد النجاح سيصل له بغض النظر عن أي معوقات أو عقبات!!

* من راهنت عليهم اللجنة لم يحققوا أي شيء!!

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

فواصل

* لازال ممثلو الأندية في الجمعية العمومية لاتحاد القدم يكشفون مزيداً من الأعمال المخالفة والإجراءات غير النظامية التي تمت في اجتماع الجمعية العمومية الأخير، والذي تم خلاله إقرار النظام الأساسي للجمعية بشكل مخالف ولا يخدم اللعبة.

* *

* صدمة كبيرة تعرّض لها محبو وعشاق الاتفاق من قرار تأجيل عقد الجمعية العمومية للنادي، فقد كانت كل الإجراءات تتم بموافقة الجهات المختصة في رعاية الشباب وفجأة صدر قرار التأجيل الذي لا يخدم النادي ولا مستقبله، ولا استعداده للموسم القادم.

* *

* لأمر ما وبإيعاز ما، جرى تغيير ممثلي كثير من الأندية في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة !! لمصلحة من يحدث كل ذلك؟! ومن المستفيد؟

* *

* الانتخابات والنهج الديمقراطي في الإدارة الرياضية سواء في الأندية أو الاتحاد أمر إيجابي للغاية ومطلب أساسي من مطالب المرحلة التي تفرض ذلك من أجل إحراز مزيد من التقدم والتطور. ولكن للأسف أن هناك من يسعى لعرقلة هذا التقدم وإعاقته. وما حدث في اجتماع الجمعية العمومية الأخير خير شاهد.

* *

* دقائق فقط وليس ساعات ما بين إعلان الأمير خالد بن سعد رفض عرض النصر بضم نايف هزازي وبين إعلان النصر ضم اللاعبين!! من الواضح أن استقالة الأمير خالد بن سعد من رئاسة نادي الشباب تخفي وراءها إسراراً كثيرة. وإذا كان الأمير خالد بن سعد باسمه ومكانته وتاريخه وخبرته غير قادر على مواجهة التيار، فهل يستطيع غيره المواجهة؟

* *

* إعلام يؤكد أن الفيفا في طريقه لإيقاع عقوبات على الاتحاد إن لم يغلق ملف ديونه ويسدد المستحقات التي عليه. وإعلام يسوق البشائر لجماهير العميد عن تعاقدات وصفقات جديدة. هناك من يتلاعب بمشاعر الجماهير ويضللها بمعلومات غير صحيحة.

* *

* ممثل نادي الدرع في الجمعية العمومية لاتحاد القدم تحدث بمرارة عما حدث في الاجتماع الأخير، أما ممثل نادي الطائي محمد السعيد فقال إن ما حدث أمر مخز وفضيحة. وكذلك تحدث رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج. والأغلبية الصامتة لو تحدثت لقالت أكثر من ذلك.

* *

* في الشباب استقال الرئيس ثم تبعه الرئيس المكلف. يبدو أنّ الأمور في هذا النادي العاصمي العريق تتجه نحو انحدار رهيب. وربما يجد النادي نفسه في وضع لا يحسد عليه. كان الأولى بالأسماء الكبيرة المنتمية للنادي أن تحميه وتحافظ على تفوقه ومكانته. ولكن الشباب تعرض لخذلان شديد من مقربين كثر.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

صح لسانك

* بعد الذي حدث في عمومية القدم كرهونا في الرياضة

ممثل الطائي


- خطوة للأمام وعشر للوراء

* أزمة إدارية في الشباب

عنوان صحفي


- تخلى عنه المحبون

* خمس شركات ترعى الاتحاد قريباً

عنوان صحفي


- الجمهور شبع من هذا الكلام

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كاركتير
رشيد السليم


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

السبيعي ينهي علاقته مع الهلال بالتعاون

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
جانب من توقيع السبيعي للتعاون جانب من توقيع السبيعي للتعاون

بريدة - بندر العـبيد

وقعت إدارة التعاون وبدعم من المجلس التنفيذي مساء اليوم (الاربعاء) عقدا مع حارس نادي الهلال فايز السبيعي لموسم واحد بتوصية من مدرب الفريق البرتغالي جوميز، وجرت مراسم التوقيع بالعاصمة الرياض بحضور نائب رئيس التعاون فيصل أبا الخيل ووكيل أعمال اللاعب عبدالرحمن الخنين.

وأبدى السبيعي سعادته بتمثيل التعاون في الفترة المقبلة، وقال: "اعتز بثقة التعاونيين وسأسعى لتقديم المستوى الذي يرضي أنصاره، ولاشك ان التعاون يقدم مستويات لافتة ما جعله مطمعاً لكثير من اللاعبين في الأندية".

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

العقيل: قرار نهائي السوبر دون أشواط إضافية أعلن قبل أشهر

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الشبكات الاجتماعية ضجت بردود فعل كبيرة من جماهير قطبي العاصمة عقب التأكيد بأن النهائي سيلعب دون أشواط إضافية

متابعة - الرياض الإلكتروني

قال أحمد العقيل عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، بأن قرار خوض لقاء نهائي السوبر السعودي دون أشواط إضافية كان قد أعلن ضمن نتائج اجتماع مجلس الإدارة قبل ستة أشهر أي قبل تحديد طرفي مباراة السوبر.

وكانت الشبكات الاجتماعية قد ضجت بردود فعل كبرى من جماهير قطبي العاصمة عقب التأكيد بأن النهائي سيلعب دون أشواط إضافية بعد أسابيع من نهاية كأس الملك التي امتدت 120 دقيقة حيث تمكن الفريقين من التسجيل في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

يذكر أن مواجهة السوبر في 15 اغسطس المقبل ستجمع بطل الدوري النصر ببطل كأس الملك الهلال قبل بداية الموسم الكروي.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

قول على قول

رادوي

* أتمنى العودة لتدريب الهلال


- كذا جددت مواجع البعض

عبدالعزيز الدوسري

* كنو ولدنا ولن ينتقل للنصر


نفس كلامك عن عكاش!

تركي الخضير

* الدخلاء أفسدوا رياضتنا


- خصوصاً في التحكيم!

غيروس

* لا أحتاج صانع ألعاب في الأهلي


- مادام معك السومة ماتحتاج أحد!

عبدالرزاق أبوداوود

* الأهلي مثل ريال مدريد


- وأنت مثل باكنباور!

حسن الطير

* مستقبلي مع الرائد غامض


- الكليجا جابت لك السكر!

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

البطولة تُقام بالقاهرة أغسطس القادم
ماجد وسامي والعويران سفراء مونديال الأيتام !!


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
ماجد وسامي في صورة تذكارية

عمر الخزيم - الدمام
اختارت اللجنة المنظّمة لبطولة كأس العالم للأيتام والأطفال المحرومين التي ستُقام بالعاصمة المصرية القاهرة فى الفترة من 28 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبل عددا من نجوم كرة القدم السعودية ليكونوا سفراء للبطولة وهم: ماجد عبدالله وسامي الجابر وسعيد العويران والمدرب الوطني علي كميخ والذين أعلنوا عن موافقتهم ليكونوا سفراء لهذه البطولة نظرا لأهدافها النبيلة وإقامتها في جمهورية مصر العربية.

الجدير بالذكر، أن كأس العالم للأيتام والذى ستقوم بتنظيمه مؤسسة «ساتوك» للأيتام والأطفال المحرومين، والتى ترأسها شيخة آل ثاني، ستُقام بمشاركة عدد كبير من المنتخبات من مختلف الدول، علما بأن مشاركة الأطفال الأيتام فى البطولة سيكون من سن 12 إلى 15 عامًا.

وكانت اللجنة المنظمة قد وجهت الدعوة لعدد من نجوم كرة القدم في العالم العربي وأيضا الاعلاميين والفنانين ليكونوا سفراء للبطولة من أجل نجاحها والترويج لها لما تحمله من أهداف إنسانية، وتُعد هذه هي البطولة الأولى على مستوى العالم والتي تُخصص للأيتام والأطفال المحرومين بحثا عن لفت الأنظار إليهم ومد يد العون والدعم والمساندة لهم لصناعة جيل قادر على التميز والإبداع في المستقبل.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

إبراهيمي بين الهلال وسان جرمان

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الرياض ـ محمد مجذوب

أبدت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد اهتماماً كبيراً بضم لاعب خط الوسط بنادي بورتو البرتغالي ياسين إبراهيمي (جزائري) خلال الفترة المقبلة.
ودخلت الإدارة الهلالية في المفاوضات وسط اتصالات مكثفة من جانب نادي باريس سان جرمان الفرنسي الذي يرغب هو الآخر بضم اللاعب حسب تقارير صحفية برتغالية.
وكشفت التقارير أن النادي الفرنسي الأقرب للفوز بالصفقة من واقع قدراته العالية خصوصاً وأن قيمة انتقال اللاعب تقدر بـ 50 مليون يورو، فيما أكدت صحيفة أونزي مونديال (برتغالية) على أن النادي الفرنسي يضع اللاعب الدولي الجزائري كخيار رابع بعد لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي أنخيل دي ماريا (أرجنتيني)، ولاعب وسط فريق بورسيا دورتموند ماركو رويس (ألماني)، إلى جانب جناح فريق برشلونة بيدرو رودريجيز (إسباني).
يأتي ذلك رغم إشادة مدرب فريق باريس سان جرمان لوران بلان (فرنسي) بما حققه اللاعب في أول مواسمه مع فريقه الحالي بورتو، حيث سجل 13 هدفاً وصنع 10 تمريرات حاسمة خلال 42 مباراة في الدوري البرتغالي الممتاز.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

نسخة طبق الأصل

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
بقلم: فهد الروقي

أعادتني الذاكرة إلى سنوات وتسبب سيناريو انتقال نايف هزازي إلى النصر في إعادة الزمن قليلا إلى الوراء حينما كان رئيس الاتحاد في الزمن الغابر منصور البلوي (يزاود) على نفسه رغبة في ضم ثنائي القادسية آنذاك سعود كريري وسعيد الودعاني دون وجود منافس له في ذلك المزاد العلني حتى وصل المبلغ لرقم قياسي ماليا مع بعض (المقاضي) المجانية للقادسية كجهاز فني أجنبي متكامل بالإضافة إلى إنشاء ملاعب وغيرهما وبعد الصفقة سعى الإعلام الاتحادي لإضافة خاصية جديدة عليها بأنها جاءت بعد صراع مع الهلال متناسين بأن إدارة الياقوت قد ظفرت بما لذ وطاب فأخذت بـ (الملاس) ما توفر في (القدر) السائب فتغنت ساحة اللاهلاليين بهذا المنجز التاريخي وماهي إلا أشهرا قليلة ويبتعد الودعاني عن كرة القدم وبعد سنوات انتقل كريري للهلال رغبة في إنهاء مسيرته الكروية وهو ينعم بالزعامة وليكتب التاريخ بأنه مر مع الهلال للذهب وتقلد شارة قيادته
الآن هاهو التاريخ يعيد نفسه ويحاول الرئيس النصراوي أن يجعل البلوي نموذج له وقدوة إدارية فأخذ منهج (التكديس) منهجا له وبات يسعى لضم كل لاعب دولي دون مراعاة للحاجة الفنية بل يسعى للصفقات الجماهيرية والإعلامية ذات الصدى الكبير وبأرقام فلكية ودون مراعاة لخطورة هذه الصفقات على المحافظة على النسيج العام للفريق والأهم من ذلك الاهتمام بالنواحي المالية فالفريق حاليا على شفا كارثة مالية لن يشعر بها النصراويون المنتشون بالصفقات إلا حينما يقع الفأس بالرأس فكثير من اللاعبين الأساسيين لم يستلموا مقدمات عقودهم حتى الآن وهناك رواتب متأخرة تتجاوز السبعة أشهر والصفقات الحالية مدعومة كمقدمات من أعضاء شرف وتبقى الرواتب الضخمة مسؤولية الإدارة التي لا تمتلك القدرة المالية الملائمة وحتى تتضح الصورة كيف يدفع النادي الذي يمتلك السهلاوي اللاعب المتطور في السنوات الثلاث الأخيرة مبلغا فلكيا في مهاجم محلي وقد تعاقد قبلها بأيام مع محترف أجنبي بمبلغ كبير أيضا ومنطقيا لا يمكن مشاركة المهاجمين الثلاثة مما يعني أن أحدهم سيكون احتياطيا ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون السهلاوي فهل دكة الاحتياط مكانا ملائما ليدفع فيه مبالغ فلكية هذا عدا صراع النجوم الذي سينشأ في الفريق إذا علمنا بأن بين السهلاوي ونايف مشكلة عالقة إبان آخر مشاركة لهما في المنتخب
أعلم أن النشوة تسيطر على النصراويين ولن يقتنعوا بهذا الطرح لكنهم سيعرفون قيمته لاحقا
الهاء الرابعة
رح مراح امقيط قافيته احباله
انت مثل الحنظله للي شربها
صدتك عندي مسويتً جماله
ودنا فيها وجاب الله سببها

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

نعيم البكر: الدوري السعودي سيتوقف 110 أيام.. وراعينا المباريات الجماهيرية
المسابقات أعلنت برنامج المنافسات.. والكشف عن المواعيد الزمنية نهاية الأسبوع المقبل

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
أحمد العقيل يقوم بسحب القرعة بحضور أطفال جمعية إنسان (تصوير: حميد الحازمي)

الرياض: فهد العيسى
كشف نعيم البكر عضو لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم لـ«الشرق الأوسط» عن توقف الدوري السعودي 110 أيام بسبب استحقاقات خاصة بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم والمنتخب الأولمبي فضلا عن أيام فيفا، مشددا على أن من بين هذه التوقفات 53 يوما لكأس الخليج المقررة في الكويت وكأس آسيا الأولمبية المقررة في الدوحة حيث سيتوقف الدوري على إثرها من 17 ديسمبر (كانون الأول) ولن يستأنف قبل 30 يناير (كانون الثاني) من العام المقبل.
وأوضح البكر أن جدولة الدوري السعودي للمحترفين التي سحبت قرعته أول من أمس الثلاثاء راعت الأيام التي ستقام فيها المباريات حيث تم التركيز على يوم الخميس بشكل كبير وكذلك يوم الجمعة بحيث تقام المباريات كثيرا يوم الخميس لا سيما في الدور الأول بسبب رغبة الناقل التلفزيوني والأندية في اللعب في يومي الخميس والجمعة بدلا من السبت أو الأحد لحث الجماهير على الحضور إلى الملاعب.
وفيما يخص تأجيل المباريات شدد على أن التأجيل سيكون خاصا بالمشاركات الآسيوية لا سيما الهلال الذي ستكون مبارياته في الجولتين الثامنة والتاسعة مؤجلتين في حال واصل نجاحاته في دوري أبطال آسيا.
وكشف البكر عن رغبة المسؤولين في إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بتقديم معسكراتهم الإعدادية يومين بدلا من الأيام المحددة لهم رسميا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي وضع نظاما خاصا للمنتخبات وحدد أياما لهم لا يتجاوزونها.
وسيتم الكشف عن أماكن ومواعيد المباريات الزمنية للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم نهاية الأسبوع المقبل وذلك بحسب نعيم البكر عضو لجنة المسابقات السعودية مشددا على أن كأس ولي العهد ستسحب قرعته السبت المقبل في الرياض وسيتم تحديد مواعيد انطلاقة مبارياته.
من ناحيته اقترح نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر إقامة بعض مباريات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين في مدن خليجية أخرى خارج السعودية.
وتساءل النويصر في تغريدة عبر حسابه الشخصي في «تويتر» «ماذا لو فكرنا خارج الصندوق وتم إقامة جولتين من الدوري (السعودي) خارج الحدود في دبي أو الدوحة لأهداف تسويقية واستثمارية».
وبدت التغريدة مثيرة للجدل وتبادل الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث طالب كثيرون بتفعيل المقترح علما بأن النويصر سبق له أن قدم مقترحا بإقامة كأس السوبر خارج السعودية لكن اتحاد الكرة السعودي طلب تأجيل المقترح للموسم المقبل.
وفي المقابل عارض الدكتور حافظ المدلج عضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفكرة التي اقترحها محمد النويصر.
ورد المدلج من خلال حسابه الشخصي بالشبكة نفسها بأن أي جولة من الدوري لا تتمتع جميع مبارياتها بالمتابعة الجماهيرية الكبيرة من أجل تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة.
وكتب المدلج في تغريدته: «تحقيق الأهداف التسويقية يتطلب أن تكون المباريات جماهيرية ولن تجد في الجولة أكثر من مباراتين تجذب الجماهير».
وأعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء قرعة مباريات الدور الأول من الدوري السعودي الممتاز على أن تعلن مواعيد مباريات هذه الجولات في وقت لاحق.
وأجريت قرعة الموسم المقبل من دوري المحترفين السعودي (عبد اللطيف جميل) الذي يحمل لقبه نادي النصر، وذلك في القاعة الكبرى بالمجمع الأولمبي في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وتفتتح الجولة الأولى من المنافسات بلقاء الاتحاد مع نجران والنصر مع هجر والأهلي مع التعاون والهلال مع الوحدة والشباب مع الرائد والفيصلي مع القادسية والفتح مع الخليج.
وتبدو الجولة الرابعة مثيرة كون النصر حامل اللقب سيواجه وصيفه الأهلي فيما يصطدم الاتحاد بالهلال في الجولة الخامسة في حين يتواجه الأهلي والشباب معا في الجولة السادسة بينما سيكون ديربي العاصمة السعودية ساخنا في الجولة السابعة حينما يلتقي النصر بالهلال ويتكرر ديربي آخر في جدة لكن هذه المرة سيكون بين الأهلي والاتحاد.
أما الجولة التاسعة فتشهد لقاء بين الهلال والشباب وهي من اللقاء الجذابة والمثيرة دائما للمشاهد السعودي والخليجي قبل أن يتحول الشباب إلى ملاقاة الاتحاد في الجولة العاشرة وسيكون الكلاسيكو المثير بين الأهلي والهلال في الجولة الحادية عشر فيما يظهر كلاسيكو لا يقل إثارة حينما يلتقي الاتحاد مع النصر في الجولة الـ12.
وتختتم مباريات الدور الأول بمواجهات الاتحاد مع التعاون والنصر مع الشباب والأهلي مع الفتح والهلال مع الفيصلي والخليج مع الوحدة وهجر مع القادسية والرائد مع نجران.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال يربك المسابقات ويطالب باستثناءات
الفريق يواجه لخويا آسيويا في 25 أغسطس


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الهلال يخشى تضارب مباريات الدوري مع المواجهات الآسيوية

الرياض: عادل القرني
طلبت إدارة نادي الهلال من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم وضع مدة لا تقل عن خمسة أيام بين مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ومباريات فريقها الأول لكرة القدم في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على أن يمنح استثناء في حال تأهله إلى دور الأربعة والنهائي في تأجيل أو تقديم بعض المباريات بالدوري.
وكانت قرعة دوري عبداللطيف جميل حددت أولى مباريات الهلال أمام الوحدة، ولم تحدد تاريخ إقامتها، في حين تنتظر الفريق مواجهة من العيار الثقيل في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام لخويا القطري 25 من الشهر نفسه، وتخشى الإدارة تعرض لاعبيها للإرهاق.
من جهة أخرى، تكتمت الإدارة الهلالية وبشدة على ملف التعاقدات الذي تدرسه حاليا، ويتم البحث فيه عن لاعبين لتدعيم الفريق الأول بهم، حيث يتم البحث عن لاعب في مركز المحور ولاعب ظهير أيمن محليين، فيما يتم الاعتماد على الأجانب في خانتي صناعة اللعب ورأس الحربة.
في حين تستمر الاتصالات بين المدير الفني اليوناني "دونيس" ومدير الكرة فهد المفرج لاعتماد البرنامج الزمني والغذائي للفترة المقبلة التي ستشهد عودة لاعبي الفريق للتمارين اعتبارا من 23 رمضان الجاري، وقد تم ترتيب الأمور كافة المتعلقة بذلك وبمعسكر الفريق وكذلك الإعداد البدني والتدرج في التمارين، كما حدد الجهاز الفني تواريخ مباريات الفريق الودية التي ستلعب في المعسكر، غير أن الأندية التي سيلعب الفريق ضدها لم تحدد بعد.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

لانية لسلمان الفرج بالتخلي عن ناديه الهلال

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

نفت مصادر مقربة من اللاعب سلمان الفرج لاعب وسط فريق الهلال الأنباء التي تسربت أمس الثلاثاء، عن مفاوضات من قبل شخصيات نصراوية بارزة مع لضمه لصفوف النصر، وذلك بتقديم عرض مغر له بشكل شخصي وبطرق غير رسمية .
وكانت المصادر اكدت بان عقد اللاعب مع الهلال لم ينته بعد ولانية للاعب بالانتقال لناد آخر بعد انتهاء مدة عقده ، وأن اللاعب يرغب بالتجديد والبقاء بالنادي
وأوضحت مصادر قريبة من البيت الهلالي، أن إدارة النادي لن تفرط في لاعبيها المميزين، خلال الفترة المقبلة، بل تنوي التعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين والأجانب البارزين

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال ينافس على "البراهيمي" لاعب بورتو البرتغالي

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

يجري نادي الهلال مع نظيره بورتو البرتغالي مفاوضات لضم لاعب الوسط الجزائري الأصل ياسين البراهيمي ,
وبحسب صحيفة إيبولا البرتغالية , أن نادي الهلال فتح خطاً للمفاوضات مع اللاعب ياسين البراهيمي لاعب وسط بورتو البرتغالي بغية تمثيله الفريق في فترة الانتقالات الصيفية القادمة , يذكر بان العديد من الاندية الاوربية قد دخلت في مفاوضته مؤخرا حيث ذكرت صحيفة " العاشرة " الفرنسية أن نادي باريس سان جيرمان كان يستعد لمواجهة نادي ميلان من أجل الحصول على خدمات لاعب وسط نادي بورتو البرتغالي ياسين الإبراهيمي حتى فوجئ بدخول نادي آخر بقوة في المفاوضات مع اللاعب , ألا وهو نادي الهلال السعودي الذي قدم عرضاً كبيراً للاعب .
فيما اوضحت مجلة " اونز مونديال " الفرنسية أسباب رغبة باريس سان جيرمان في ضم اللاعب , حيث أكدت أنه قادر على إحداث الفارق في فريق سان جيرمان , كما أنه سيجذب ملايين من عشاق اللاعب في المغرب العربي نحو تشجيع النادي العاصمي ,
يذكر أن نادي الهلال يسعى للحصول على صانع ألعاب متميز لتعويض رحيل البرازيلي تياغو نيفيز عن صفوف الفريق بعد انتهاء الموسم الماضي .

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حارس الهلال السبيعي يلبس قميص التعاون

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حصل نادي التعاون السعودي على توقيع حارس المرمى لفريق نادي الهلال "فايز السبيعي" ليشارك الفريق اعتبارا من بداية الموسم المقبل.
وأشارت تلك الأنباء من داخل بيت التعاون إلى أن الإدارة وقعت العقد الاحترافي مع الحارس البديل في الهلال لموسم واحد فقط .
ولم يشارك السبيعي في أي مباراة في الموسم المنقضي بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، و تواجد كاحتياطي في مباراتي العروبة والشعلة ولكنه ظل حبيسا لدكة البدلاء.
ويعلم السبيعي صاحب ال33 عاما أن مشاركته في الموسم الجديد كانت أمرا مستبعدا في ظل الحالة الفنية العالية التي وصل لها الحارس خالد شراحيلي الذي أثبت نفسه وبقوة في حراسة مرمى الهلال في الموسم المنقضي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yahyaalameen.yoo7.com/
 
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 8 / 9 / 1436 هـ من الصُحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبــدع محمد الشلهوب :: قسم داخلي : منتدى الجمهور الهلالي-
انتقل الى: