منتديات المبــدع محمد الشلهوب

متصل بأسم: زائر اخر زيارة لك: عدد مساهماتك: 1
 
الرئيسيةشبكة المبدع محماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 24 / 10 / 1436 هـ من الصُحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المبدع محسن العيسى17
الأدارهــــ

 الأدارهــــ
avatar

الكلب
عدد المساهمات : 294
تاريخ التسجيل : 15/08/2011
العمر : 23
الموقع : نادي الاهلي السعودي - شبكة الراقي الأهلاوية

مُساهمةموضوع: أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 24 / 10 / 1436 هـ من الصُحف    الأحد أغسطس 09, 2015 11:19 am

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

استعداداً لنهائي السوبر
الهلال يطير غداً إلى لندن ويُنهي معسكر النمسا

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحنيان:

واصل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال يوم أمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في يومه الـ21 من معسكره التحضيري المقام حاليًا بمدينة «سالزبورغ» النمساوية، حيث تركّز المران الصباحي على الجانبين اللياقي والفني، إذ بدأ بتدريبات الإحماء، قبل أن يعمل مدرب اللياقة اليوناني «جريجوريس» على تطبيق عدد من التدريبات البدنية، تلاها تطبيق تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك بدون كرة، اختتمها مدير الجهاز الفني اليوناني «جوريجوس دونيس» بمناورة على نصف مساحة الملعب.

وفي الفترة المسائية تركزت التدريبات على الجانب التكتيكي، إذ عمل المدير الفني «جوريجوس دونيس» في الجزء الأول من المران على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، قبل أن يشرح عددًا من طرق اللعب عبر مناورة على كامل مساحة الملعب، اختتمها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب.

من جهة أخرى واصل الرباعي (عبدالله عطيف، عبدالمجيد السواط، ياسر القحطاني وناصر الشمراني) أمس برامجهم العلاجية والتأهيلية على فترتين صباحية ومسائية، حيث أجرى «القحطاني والشمراني» مرانهما المسائي بالجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة؛ ضمن برنامجيهما، فيما أدى «عبدالله عطيف» مرانه بالجري حول الملعب؛ وذلك ضمن برنامجه التأهيلي، بينما واصل «السواط» برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي.

إلى ذلك كشف المدير الفني «دونيس» برنامج الفريق خلال اليومين المقبلين، حيث سيواصل الفريق مساء اليوم تدريباته، فيما سيؤدي صباح غد الاثنين مرانه الأخير بمعسكره التحضيري، على أن يغادر مساء إلى «لندن»؛ تحضيرًا لملاقاة نظيره «النصر» مساء الأربعاء المقبل، في نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم.


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بكل تجرد

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

سليمان الجعيلان

السوبر الخارجي وظاهرة جحفلي


الأرقام والإحصاءات الرسمية تثبت وتؤكد علو كعب نادي الهلال على نادي النصر في جميع المسابقات وكل المنافسات الداخلية والخارجية، وهذا ما يتفق عليه المؤرخون والإحصائيون الذين شتتهم وتوهتهم تصريحات وتناقضات المتحدث الرسمي في الاتحاد السعودي عدنان المعيبد عن مباراة السوبر التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن الأربعاء القادم بين فريقي الهلال والنصر عندما اعتبرها في البداية مباراة محلية تنطبق عليها اللوائح الداخلية حتى وإن أقيمت خارج السعودية، وفي مرة أخرى عدها مباراة خارجية لا تسري عليها الأنظمة الداخلية في تيه وضياع جديد يضاف إلى الحال المزري والواقع المأساوي الذي يعيشه الاتحاد السعودي من تخبطات وقرارات عشوائية وارتجالية!!.. المصيبة الكبرى والفضيحة العظمى أن المتحدث الرسمي في الاتحاد السعودي لم يكتف بذلك التناقض والارتباك في تصريحاته بل ذهب إلى أبعد من ذلك وتحدث بأن الاتحاد السعودي هو من تبنى اقتراح رفع الإيقاف عن اللاعبين المتجاوزين والموقفين بعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ليشاركوا في مباراة السوبر بحجة ان السوبر خارجي في تجاوز فاضح وصارخ على تطبيق الأنظمة والقوانين الذي أخذ سجالاً واسعاً عند الرياضيين والمتابعين طغى وغطى على متابعة استعدادات وتجهيزات الفريقين للسوبر المنتظر!!.. عموماً السوبر السعودي القادم يعتبر هو اللقاء الأول الذي يجمع بين الهلال والنصر عقب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي توج فيه الهلال بطلاً له عن جدارة واستحقاق بعد سيناريو غريب وعجيب للمباراة لم يتخيله ويتمناه أكثر الهلاليين تفاؤلاً ولم يتصوره وينتظره أشد النصراويين تشاؤماً كان نقطة التحول فيه هدف مدافع الهلال ومعشوق الهلاليين اللاعب محمد جحفلي الذي كسح هدفه في مرمى النصر كل الاحتفالات النصراوية قبل الدقيقة (119) واكتسح اسمه جميع القلوب الهلالية وبرامج التواصل الاجتماعي والمواقع الإعلامية والبرامج التلفزيونية حتى تحول اسمه إلى ما يشبه الظاهرة عندما استحوذت وسيطرت سيرته على النقاشات والمداعبات في معظم الأوساط الرياضية ولفترة ليست بالقصيرة استمتع وتلذذ بها الهلاليون طويلاً وتضايق وانزعج منها النصراويون كثيراً وأزعم أنها ستلقي بظلالها معنوياً ونفسياً على لاعبي الهلال والنصر في مباراة السوبر سواءً إيجابياً أو سلبياً من يجيد التعامل معها ومع تبعتها وإفرازاتها من إدارتي الناديين ومدربي الفريقينو من سيكسب في النهاية كأس السوبر السعودي الخارجي ويضيف في سجلاته الرسمية أول بطولة محلية خارجية!!.

حركة فابيان والتحايل على النظام

«لستُ بالخِبِّ، ولا الخِبُّ يَخدعُني» هذه من الأقوال المشهورة والكلمات المأثورة عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وتعني لست بالمخادع ولا يستطيع المخادع أن يخدعني التي طبقها وعمل بها الاتحاد القطري لكرة القدم في17 يناير 2012 مع لاعب الهلال السابق السويدي ويلهامسون الذي ارتكب (مخالفة رياضية) تسمى في قانون كرة القدم استخدام قوة مفرطة في آخر مباراة خاضها ويلهامسون مع الأهلي القطري ضد لاعب العربي القطري الأرجنتيني بيسكو فأصدر الاتحاد القطري قرارا بإيقاف ويلهامسون (3) مباريات وهو يعلم أنها آخر مباراة للاعب في الملاعب القطرية بعد انتهاء إعارته للأهلي القطري فنفذ وطبق ويلهامسون العقوبة مع ناديه الهلال في الدوري السعودي!!.. هذه الحادثة أبعثها مع التحية للاتحاد السعودي لكرة القدم الذي تجاهل عقوبة لاعب النصر الاوروغوياني فابيان بعد قيامه بحركة (غير أخلاقية) بعد نهائي كأس الحرمين الشريفين ظهرت وانتشرت في الوسط الرياضي بحجة تسريب ناديه النصر أنباء عن إلغاء عقده ولكن في النهاية وبعد عدة أسابيع عاد ناديه ليعلن عن تمديده عقده في حركة لا أجد ألطف وصف لها إلا أنها تحايل على اللوائح والأنظمة انطلى بكل سذاجة على لجنة الانضباط التي يفترض من أعضائها ألا يكونوا مثل الخِبُّ ويبادروا بإصدار عقوبة مغلظة على اللاعب فابيان بأثر رجعي تكون عبرة وعظة للمتلاعبين والمخادعين للأنظمة وتتصدى للعابثين والمتجاوزين على الأخلاق والروح الرياضية أمثال اللاعب فابيان الذي سبق وقام بتصرف أرعن استحق على أثره إلغاء عقده وإبعاده من الملاعب السعودية وليس تجديد عقده عندما مارس عنتريته ضد لاعب لخويا القطري الكوري نام تاي في البطولة الآسيوية ظهرت فيها كل صور الوحشية وانعدمت فيها كل المعاني الإنسانية التي تصدى لها الاتحاد الآسيوي وأصدر على خلفيتها إيقاف اللاعب فابيان (6) مباريات في البطولة الآسيوية فقط، بينما مازال لاعب النصر فابيان يواصل تجاوزاته الانضباطية وسقطاته الأخلاقية بدون حسيب أو رقيب في الملاعب المحلية!!.

نقاط سريعة

** لست سلبياً ولا متشائما ولكن الأحداث السابقة والتجارب الماضية تؤكد ان قرار الاتحاد السعودي الأخير فيما يخص الحد من مديونيات الأندية لن يكون حلا لمشاكل ديون الأندية مادام سياسة الاستثناءات موجودة في قاموس مسيري الرياضة السعودية التي كان آخرها الاستثناء الذي قامت به الرئاسة العامة لرعاية الشباب لنادي الاتحاد لحل أزمته المالية لتنطلق بعدها إدارة الاتحاد في التوقيع مع اللاعبين الأجانب بعشرات الملايين!!.

** من أفضل قرارات الاتحاد السعودي في اجتماعه الأسبوع الماضي هو تعيين الانجليزي هاورد ويب رئيساً لدائرة التحكيم السعودي رسمياً ومسئولاً مباشراً عن تكاليف الحكام في المباريات لذا لن نرى ونشاهد من جديد حكاما يغيبون (بتعمد) عن إدارة مباريات بعض الأندية، كما كان يحدث مع رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي كان يرضخ للتصريحات ويستجيب للضغوطات ويبعد الحكام عن بعض المباريات لأندية معينة!!.

** بالمناسبة الحكم فهد المرداسي تم إبعاده طوال الموسم الماضي عن قيادة مباريات فريق النصر بعد قيادته لمباراة السوبر التي أقيمت بين النصر والشباب وحقق الشباب كأس السوبر فيها!!.

** لجنة المنشطات على المحك وفي اختبار جديد!!.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

صح لسانك

* أوقفت العبث

(عبدالله البرقان)

- علشان كذا يحاربونك

* كنت آخذ إبراً قبل المباريات

(عبدالله العنزي)

- الله يذكرك بالخير يا بدر السعيد

* المسيليم حارس الأهلي الأول

(عنوان صحفي)

- العودة للأرشيف

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

فواصل

- تعود هذا الأسبوع جميع الفرق السعودية من معسكراتها في الخارج بعد أن قضت فترة راحة واستجمام جميلة تخللها إقامة بعض المباريات الودية.

* *

- إعلان رعاية الشباب عن مواعيد الجمعية العمومية لنادي الاتفاق أدخلت السرور في نفوس كل الاتفاقيين الذين كانوا يخشون مزيداً من التأجيل لتزداد أوضاع ناديهم تأزماً.

* *

- وجود الهلال والنصر كطرفي لقاء كفيل بنجاح مباراة السوبر. لذلك المباراة ستنجح بكل المقاييس. الاعتراض منذ البداية كان على حرمان جماهير الرياض من حضور هذا المهرجان الكروي الكبير في إستاد الملك فهد الدولي. وهناك فرق بين سبعين ألف متفرج وتسعة عشر ألفاً.

* *

* هل يعتقد الأهلاويون أن اتحاد الكرة أو لجنة المسابقات ستعيد إجراء قرعة جدول الدوري..؟!

* *

- لجنة الاحتراف باتحاد الكرة تقدِّم لكل لجنة نموذجاً للعمل المحترف القائم على الفهم والمعرفة والتجرد.

* *

- اعتراف حارس النصر عبدالله العنزي بأنه يأخذ إبراً قبل مباريات فريقه الموسم الماضي يفتح باباً واسعاً من الأسئلة التي لن تجد إجابة عن أسباب غياب لجنة الكشف عن المنشطات خلال الموسمين الماضيين.

* *

- حسب المعلومات المنشورة فإن إقامة كأس السوبر في لندن طلع على اتحاد الكرة بخسارة.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كاركتير
رشيد السليم

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال يواصل تدريباته ... ويغادر الاثنين إلى لندن

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباته الجماعية على فترتين صباحية ومسائية يوم السبت في معسكره الخارجي بالنمسا والذي فرض من خلالها مدرب الفريق اليوناني دونيس تدريبات لياقية وبعض الجمل التكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين في الوقت الذي واصل فيه الثنائي ياسر القحطاني وناصر الشمراني تدريباتهم بالجري حول الملعب وبعض التدريبات الخفيفة بالكرة فيما وواصل عبدالله عطيف برنامجه التأهيلي تحت أشراف الجهاز الطبي بالفريق

ومن جانب أخر يواصل الفريق معسكره في النمسا يوم الأحد من خلال تدريباته اليومية على أن يغادر مساء الاثنين إلى لندن استعدادا لمواجهة نهائي كأس السوبر الأربعاء الذي سيجمعه مع منافسة التقليدي النصر في لندن

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

لا أفكر في عرض الهلال

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

لرياض ـ محمد مجذوب

تمسك مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مونشنجلادباخ رافائيل كايتانو دي أروجو (برازيلي) بالبقاء مع ناديه الألماني رافضاً عرض الانتقال المقدم له من نادي الهلال والبالغ 5 ملايين يورو لموسمين بواقع 2.5 مليون يورو للموسم الواحد. وقال المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً: "أبلغني وكيلي عن صفقة ما لكنني لم أرغب حتى في معرفة اسم النادي لأنني لا أفكر حالياً إلا في مونشنجلادباخ ولا أرغب في مغادرته".وربطت تقارير ألمانية بين رفض اللاعب ومشاركته المرتقبة لأول مرة مع ناديه الألماني في دوري أبطال أوروبا. حيث سبق لرافائيل الذي لعب لدينامو كييف الروسي موسم 2012ـ 13 تمثيل فريقه في البطولة الأوروبية وهو ما يطمح لتكراره مع مونشنجلادباخ.
وبحسب صحيفة (rp-online) الألمانية فقد انضم رافائيل إلى ناديه مونشنجلادباخ موسم 2013ـ 14 ويسري عقده حتى عام 2017. وشارك اللاعب في 65 مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني وسجل 27 هدفا.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

غداً آخر تدريب


الرياض ـ فهد البطاح

تقرر أن يصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى العاصمة البريطانية لندن لمواجهة النصر عقب إجرائه آخر تدريب في سالزبورج صباح غد الإثنين .

وسيتمكن كلا الفريقين من إجراء تدريب وحيد على ملعب (لوفتس رود) الذي يستضيف مواجهة السوبر، فيما ستقام باقي الحصص التدريبية على ملاعب معسكر المنتخب الإنجليزي بلندن. على صعيد التذاكر نفد أكثر من 45 % من تذاكر كأس السوبر السعودي لكرة القدم ويتوقع أن يتم نفاد الكمية المتبقية قبل موعد المباراة.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حتى الإلكترونية ممنوعة

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الرياض ـ محمد مجذوب

لن يكون بمقدور جمهور مواجهة السوبر السعودي التي تجمع الهلال والنصر الأربعاء المقبل التدخين في كافة مدرجات ومرافق ملعب (لوفتس رود) بسبب حظر الأنظمة المتبعة في نادي كويزنز بارك التدخين بكافة أنواعه (بما في ذلك السيجارة الإلكترونية). ويبدو أن قرار النادي الإنجليزي نزل برداً وسلاماً على مسؤولي اتحاد القدم السعودي الذين كانوا قد أعلنوا الموسم الرياضي (2014 ـ 2015) موعدا لتدشين حظر التدخين في مدرجات الملاعب السعودية وكان اتحاد القدم قد أصدر بياناً جاء فيه:" بناءً على توجيه الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد فقد تقرر واعتباراً من الموسم الرياضي الجديد منع التدخين نهائياً في مدرجات الملاعب الرياضية السعودية وفي كافة المسابقات. ويأتي ذلك حفاظاً على سلامة وصحة مرتادي الملاعب والحد من ظاهرة التدخين وخلق بيئة صحية مناسبة لممارسة الرياضة داخل الملاعب". يذكر أن السعودية تحتل المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد المدخنين الذين يتجاوز عددهم 6 ملايين مواطن ومقيم بحسب دراسة صدرت حديثاً.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

عملت تحت الضغط في الهلال

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

ما بعد فترة العمل بالاتحاد السعودي لكرة القدم.. هل من الممكن أن تعود لنادي الهلال؟
قد تحمل السنوات المقبلة عودتي لنادي الهلال، ولكن ليس في ذات المنصب الذي شغلته قبل سنوات، وهو مدير إدارة الاحتراف.
بمعنى أنك قد تتواجد عضواً في مجلس إدارة النادي.. هل ستكون رئيساً أو نائباً للرئيس؟
نعم.. ولكن في حال العودة قد أكون نائباً، ولا أتوقع بأنني سأترأس النادي، وبصراحة لم أفكر في هذا يوماً من الأيام.
لماذا لا تفكر بالرئاسة؟
بصراحة.. هناك أندية ومن بينها الهلال تشترط متطلبات خاصة والقريبون من هذه الأندية يدركونها جيداً.
هل تتطلب القدرة المالية على سبيل المثال؟
لا.. وكل رجل أعمال قادر على رئاسة نادٍ مثل الهلال وغيره من الأندية الكبيرة.. ولكن الأسباب ليست كذلك.
ولكنك تحظى بقبول واسع في الوسط الهلالي؟
حتى وإن كان كذلك، لم ولن أفكر يوماً في رئاسة النادي، ولن أقبل ذلك حتى لو عُرض علي مستقبلاً.
في سنوات ماضية كنت مديراً للاحتراف في النادي.. ما أسباب القوة الملحوظة في المفاوضات مع لاعبين وأندية؟
للعمل الجماعي دور كبير في القوة التي تتحدث عنها، صحيح أنني كنت ظاهراً في المشهد عند توقيع أي لاعب، بحكم اعتماد نظام فتح المظاريف، ولكن الحقيقة كان لأعضاء الشرف ورؤساء النادي حينذاك دور كبير في القوة، وهم يساعدون في نجاح أي شخص.
ما أسرار صفقة الفوز باللاعب أسامة هوساوي من نادي الوحدة؟
حدث استغلال للائحة، وهذا ما لم تنتبه له إدارة نادي الوحدة، وللأمانة العروض الأخرى كانت أقوى بكثير من العرض الهلالي.
ماذا حدث بالتفصيل؟
اتفقنا مع اللاعب أسامة هوساوي على أن نقدم له بالظرف المقفل عرضاً مالياً ولمدة سنة واحدة، على أن يوقع للهلال لمدة ثلاث سنوات، ولكي يتفوق المبلغ الهلالي لسنة واحدة على باقي العروض التي تصل إلى أربع وخمس سنوات، وعند فتح المظاريف جاءت الصدمة لنادي الوحدة الذي أصبح مطالباً بالتجديد مع اللاعب بنسبة 30 % من قيمة العرض الهلالي.
وكيف كان موقف الوحداويين؟
صارحني الأخ علي الأحمدي مدير الاحتراف، وقال لي: «لعبتوها صح يا أبا سليمان»، قلت له: «اللائحة واضحة أمامك».
ولكن اللاعب كان متفقاً حينذاك مع نادي الاتحاد.. بل وتم تقديمه رسمياً من جانب الإدارة؟
صحيح.. وفي ذلك الوقت تقدمنا باعتراض رسمي لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي، لكون اللاعب معروضاً على قائمة الانتقال من جانب ناديه ولا يحق لإدارة نادي الوحدة التنازل عنه لأي نادٍ، حيث لا يمكن له الانتقال إلا بعد فتح المظاريف في مقر اللجنة.
بالنظر إلى الموقف الحالي لنادي الهلال في سوق الانتقالات المحلي.. هل الوضع أصبح مختلفاً؟
لا.. والمتواجدون يقدمون عملاً جباراً خصوصاً مدير الاحتراف تركي المسند، ولكن الحقيقة التي تخفى على البعض أن الصفقات في ذلك الوقت كانت مختلفة، ولكونها كانت مع لاعبين دوليين كأسامة هوساوي وعيسى المحياني حدثت ردود الفعل الصاخبة.
وما سر النجاح في تجديد عقود عدد من اللاعبين الهلاليين خصوصاً اللاعب السابق خالد عزيز؟
كانت تتم بكل سهولة، وبما أنك ذكرت بالخصوص اللاعب خالد عزيز، أتذكر أنه كان اللاعب الأول في مركزه عام 2007، وجاءت المفاوضات من جانب الإدارة عن طريقي وجهود مدير الفريق السابق منصور الأحمد.
حينما بلغت اللاعب عروض مغرية.. كيف تمكنتم من إقناعه بالبقاء لاعباً هلالياً؟
صحيح.. كان يملك عرضاً رسمياً من أحد الأندية الكبيرة بمبلغ 10 ملايين، ولكنه وقع عقد التجديد لنادي الهلال مقابل خمسة ملايين وبـ»التقسيط» بواقع مليون ريال عن كل موسم، ولمدة خمس سنوات.
بالتأكيد أن هناك عوامل أخرى تساعدك في إقناع اللاعبين وتسهيل المفاوضات وهي بعيدة عن العرض المالي؟
نعم وهي كثيرة.. حينها كنت أعتمد على استضافة ولي أمر كل لاعب شهرياً، وأضعهم في الصورة من جانب المعسكرات والبرامج والتدريبات، كنت حريصاً على الوصول إلى الشخص المؤثر على اللاعب، أحياناً لا يكون داخل الأسرة ويظهر كصديق له، ويتمكن من تسهيل المفاوضات.
ما أفهمه أنك تسلك طرقاً غير التي تعتمد عليها الأندية حالياً؟
وهي التي ساعدتني كثيراً في الوصول إلى حل مرضٍ مع عدد من اللاعبين.
هل تؤيد أن مدير الاحتراف في النادي يكون على علاقة مميزة مع اللاعبين؟
هذا شيء مهم.. أن يثق اللاعب بمدير الاحتراف ويرتاح له، وإذا كان عكس ذلك فالأفضل عليه الرحيل.. لهذا السبب نشترط في اللجنة على ألا يكون مدير الاحتراف عضواً في مجلس الإدارة، لأنه ثابت والبقية متحركون، ومن المهم أن يحس اللاعبون بالأمان بالقرب منه، وعليه أيضاً أن يفعل أدواره بفرض العقوبات والخصومات في حال تجاوز اللاعبين للوائح الداخلية.
في رأيك.. هل تمنح الأندية السعودية لمديري الاحتراف فرصة العمل دون قيود؟
بعضها، والبعض الآخر للأسف يغفل دور مدير الاحتراف، والدليل تواصل هذه الأندية مباشرة مع اللجنة، وكثير من الرؤساء يتواصلون معي شخصياً مباشرة وكذلك يحدث مع الزملاء الأعضاء دون أن يكون لمدير الاحتراف دوره المنوط به.
في نادي الهلال هل كنت تؤدي هذه المهام التي تتحدث عنها؟
نعم.. وتواصلي المباشر مع رئيس النادي ونائبه، وإذا لم تسير الأمور كذلك لتقدمت بالاستقالة فوراً، لا أنظر للمقابل المادي بقدر ما أهتم بأداء العمل والنجاح.
يتردد بأنك تتلقى مكافآت من جانب شرفيين هلاليين؟
الحقيقة وصلتني مكافآت خارجية ورفضت تسلمها، كوني مرتبطاً بعقد رسمي مع النادي، وهذه أمانة، في حال فوز الفريق أتقاضى المكافآت، وجميع ما يصلني من أموال كانت وفق العقد المبرم فقط ولم تخرج يوماً من الأيام عنه.
في الأندية السعودية.. كثيرون يؤكدون أن تجديد عقود اللاعبين مرتبط بقرار مدرب ومدير الفريق.. هل هذا هو العمل الصحيح؟
لا.. تجديد عقود اللاعبين لا يرتبط بهؤلاء.. كون المدرب والمدير من الممكن أن يرحلا في أي وقت، واللاعب من الثوابت ومن يقيّم ذلك هو مدير الاحتراف والرئيس ونائبه.
لماذا لا تصــل هذه المفــــاهيم لمديري احتراف الأندية من خلال ورش العمل التي تقيمها لجنة الاحتراف وفي أوقات سابقة؟
أبلغناهم بذلك.. وشخصياً كنت أتحدث بهذا الأمر على مستوى وسائل الإعلام.
من الذي لفت نظرك من بين مديري الاحتراف في الأندية السعودية المحترفة؟
كثيرون.. أبرزهم مدير الاحتراف في نادي الفتح خالد السعود، وفهد بارباع قبل استقالته من نادي الأهلي، إلى جانب الدكتور منصور اليامي في نادي الاتحاد، ومدير الاحتراف في نادي الهلال تركي المسند، فهؤلاء هم الأبرز، والبقية لهم جهودهم ويقدمون عملاً مميزاً.
بعد سنوات من العمل في نادي الهلال.. لم تتوجه إلى مجال وكالة اللاعبين على غرار كثير من مديري الاحتراف السابقين واللاعبين في الأندية؟
لا أرى بأن هذا مجالي.
ولكنك ملم بعالم وقوانين الاحتراف محلياً ودولياً.. بمعنى أنك ستلقى طريق النجاح؟
عرض علي كثيرون الاتجاه إلى هذا المجال، وهم شخصيات كبيرة، وعندما كنت رسمياً في نادي الهلال تحدثوا معي وأكدوا لي أن لاعبين دوليين سيكونون تحت تصرفي.. ولكنني رفضت.
ما السبب في رفضك؟
لا يمكن أن أسلك هذا الطريق، ولا أرى بأنه مجال لي، وبكل أمانة عندما كنت رسمياً في الهلال تحدث معي عدد من لاعبي الأندية الأخرى بطلب استشارات فيما يتعلق بعقودهم مع أنديتهم وكنت متجاوباً مع الكثير.
هل تلقى اتصالات حالياً من لاعبين بطلب استشارات حالياً؟
نعم.. وأتذكر في هذا السياق عندما كنت مديراً للاحتراف في نادي الهلال كان الأمير نواف بن سعد نائباً لرئيس لجنة المنتخبات، وأبلغته بأنني أتلقى اتصالات من لاعبين دوليين بغرض المشورة، وكنت صادقاً معه بالتأكيد على أنني حريص على الأمانة في عملي بالهلال، وجاء الجواب من الأمير نواف بن سعد بألا أبخل في تقديم المشورة لأي لاعب، وهذا ما ساعدني كثيراً حتى في وجودي حالياً في لجنة الاحتراف.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

مدرب الهلال يتنفس الصعداء بعودة العابد
يسعى للاستعانة به أمام النصر في موقعة الأربعاء

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الرياض: فارس السبيعي
تنفس اليوناني جورجيوس دونيس المدير الفني لفريق الهلال، الصعداء بعد دخول اللاعب نواف العابد للتدريبات الجماعية في وقت مناسب وقبيل مواجهة السوبر أمام النصر يوم الأربعاء المقبل في لندن.
ويرى دونيس أن مشاركة العابد تمثل دعامة فنية كبيرة للفريق في هذه المواجهة الجماهيرية.
وكان العابد من العناصر الرئيسية التي اعتمد عليها المدرب في مباريات الفريق للموسم الماضي.
ويذكر أن اللاعب تغيب عن المباريات الودية الأربع، التي خاضها الفريق في معسكره الحالي في النمسا لخضوعه لبرنامج تأهيل انتهى منه يوم الخميس الماضي.
يذكر أن مصدر طبي في نادي الهلال كشف أن المدرب دونيس يرغب في الاستفادة من خدمات قائد الفريق ياسر القحطاني في البطولة الآسيوية. ويتم تجهيز اللاعب ليكون جاهزًا في لقاء الذهاب بالرياض أمام لخويا القطري على أن يكون في دكة البدلاء لتتم الاستعانة به خلال مجريات المباراة.
يذكر أن الجهاز الفني بقيادة اليوناني دونيس سعى خلال المعسكر، للتحضير لجميع منافسات الموسم الرياضي المقبل من خلال تدريبات الفريق واللقاءات الودية، وقال دونيس: «سعى الجهاز الفني إلى التحضير لجميع منافسات الموسم الرياضي المقبل من خلال نوعية التدريبات التي يؤديها اللاعبون، إضافة إلى عدد المباريات الودية والفرق التي قابلناها، فالجهاز الفني حرص على أن نلاقي فرقًا وصلت إلى مراحل متقدمة في تحضيراتها للموسم المقبل، لتحقيق فائدة كبرى من خوض اللقاءات الودية، إذ لعب الفريق أربع مباريات تجريبية خلال المعسكر، كانت آخرها مع أودينيزي الإيطالي»، مضيفًا أن الفريق سيواصل تدريباته في «سالزبورغ» وفق البرنامج المعد من الجهاز الفني، قبيل المغادرة إلى لندن، الاثنين، استعدادًا لخوض أولى منافسات الموسم الرياضي بمواجهة النصر يوم الأربعاء المقبل، في كأس السوبر السعودي لكرة القدم.
وفي الجانب الآخر، وصف الحارس خالد شراحيلي معسكر الفريق الخارجي، الذي اقترب من نهايته بالجميل ممتدحًا الأجواء والروح بين اللاعبين، ومبديًا تفاؤله بالمرحلة المقبلة، وقال: «الحمد لله الأجواء جميلة داخل المعسكر، فيها سعادة ومرح رغم التمارين الشاقة، ولكننا نحاول أن نجعل الأجواء لطيفة بيننا، وبمشيئة الله سوف يكون موسمنا المقبل أجمل من سابقه، ونتطلع إلى أن نسعد جماهيرنا بالانتصارات وتحقيق البطولات».
من جهة ثانية، علمت «الشرق الأوسط» أن قناة الهلال التلفزيونية أكملت تجهيزاتها وتحضيراتها الإدارية والفنية، وباتت جاهزة للانطلاق والبث بانتظار التصريح الرسمي من وزارة الثقافة والإعلام، الذي تتولى متابعته الرئاسة ألعامه لرعاية الشباب.
ومن ضمن الأعمال التي ستقوم بها القناة تصوير عدد من الحلقات في لندن على هامش الكواليس الخاصة بنهائي كاس السوبر السعودي ومن بينها فيلم «الرياض - لندن» ويحكي قصة مشجع هلالي ورحلته من الرياض إلى لندن، كما سيتم تصوير لقاءات مع مشجعي نادي الهلال في لندن وفي ملعب كوينز بارك الذي سيستضيف المباراة.
في شأن آخر تغلب فريق الهلال لكرة القدم للصالات على فريق العرض (الذهاب) بتسعة مقابل ثلاثة أهداف خلال اللقاء الذي جمعهما في صالة رعاية الشباب بالرياض ضمن لقاءات الجولة الثالثة للدورة التصنيفية لكرة القدم للصالات.
وبهذا الفوز يتصدر الفريق المجموعة الأولى للمنطقة الوسطى بتسع نقاط، وسيستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم في الصالة المغلقة بالنادي، وذلك استعدادً لملاقاة فريق «العرض» في لقاء الإياب، وضمن الجولة الرابعة، وقد مثل فريق الهلال في المباراة كل من فايز الشهري، يزيد الغدير، عبد الرحمن العوفي، متزن المنيع، فيصل السلطان، طلال الشهري، عصام سفياني، فارس آل مالح، عبد الله الفرشان، عقيل العبودي، حسام راجح وبدر الشهراني، فيما أدار المباراة فنيًا المدرب محمد عطية، وساعده عبد الرحمن العبيدان، ونجيب بحاري، فيما أدار الفريق إداريا الأستاذ بندر الذياب، والأستاذ سليمان شراحيلي.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الزعيم يركز على دقة التمرير
طائرة خاصة تنقل الهلال إلى لندن

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الرياض: عادل القرني
تغادر بعثة الفريق الأول بنادي الهلال غدا إلى العاصمة البريطانية لندن، على متن طائرة خاصة، تأهبا للقاء السوبر أمام الند التقليدي النصر الأربعاء، بعد أن تختتم المعسكر المقام بالنمسا استعدادا للموسم المقبل.
وينتظر أن يؤدي لاعبو الفريق اليوم آخر تمارينهم في مقر المعسكر، الذي أكد الجهاز الإداري على نجاحه وسيره وفق ما أعدت له إدارة النادي من حيث البرامج الفنية والغذائية لكل لاعب، إضافة إلى البرامج الترفيهية لهم والتي لم يخلُ منها المعسكر.
وسيؤدي الفريق مرانا واحدا على ملعب اللقاء في العاصمة البريطانية لندن الثلاثاء المقبل، وذلك بعد أن أبدى المدير الفني للفريق، اليوناني دونيس رغبته بالاكتفاء بمران وحيد في لندن يسبق المباراة بيوم.
وكانت التدريبات الميدانية التي تواصلت بالمعسكر النمساوي تركّزت على الجانبين اللياقي والفني، حيث بدأت بتمارين الإحماء، أعقبها إجراء مدرب اللياقة جريجوريس عددا من التمارين البدنية، فتمارين التمرير الدقيق والتحرك بدون كرة، وتخلل التدريب مناورة على نصف مساحة الملعب، فيما واصل الرباعي عبدالله عطيف، عبدالمجيد السواط، ياسر القحطاني وناصر الشمراني برامجهم العلاجية والتأهيلية بالجري حول الملعب، إذ سيغيب الرباعي عن لقاء السوبر، بالإضافة إلى اللاعبين سالم الدوسري وناصر الشمراني اللذين سيغيبان أيضا بسبب عقوبة الإيقاف.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال والأهلي خاضا أول بطولة

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أبها: الوطن

تعود فكرة إنشاء بطولة السوبر السعودي إلى موسم 1979، حينما أقيمت مباراتا ذهاب وإياب بين بطل الدوري حينها الهلال، وبطل كأس الملك الأهلي. مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل 2/2، قبل أن يكسب الزعيم لقاء الإياب 4/1. وذهب دخل المباراتين للجمعيات الخيرية.

وفي موسم 1999 أقيمت مباراة افتتاح بطولة كأس المؤسس بين بطل دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الهلال السعودي، وبطل كأس ولي العهد الأهلي، ويومها أتخم الأزرق الشباك الخضراء بخماسية مقابل هدفين.
وجاء إقرار واعتماد بطولة السوبر من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم كبطولة رسمية موسم 2012، على أن تقام مطلع الموسم الكروي للموسم الجديد بين بطل الدوري الشباب، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الأهلي، إلا أنه تم إلغاؤها بسبب ما وصفه اتحاد القدم بضيق الوقت.

ومع مطلع موسم 2013 أقيمت أول مباراة للسوبر بعد اعتمادها بشكل رسمي وجمعت بطل الدوري الفتح وحامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الاتحاد، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة وتوج النموذجي بأول سوبر رسمي بتغلبه على العميد 3/2.

وفي الموسم الماضي جمعت مباراة السوبر بطل الدوري النصر وبطل كأس الملك الشباب، ومنحت ركلات الترجيح اللقب لليث.

وسيشهد الأربعاء المقبل منعطفا تاريخيا للبطولة، حينما يتواجه قطبا العاصمة النصر حامل لقب الدوري والهلال بطل كأس الملك، في أول مباراة سوبر سعودي خارج الملاعب السعودية، وتحديدا في العاصمة البريطانية لندن.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

على نصف وثلثي والملعب كامل
دونيس يتحدى بـ 3 مناورات

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الفرج والعابد في حوار كروي. "مركز الهلال الإعلامي"

«الاقتصادية» من الرياض

كشف اليوناني جوريجوس دونيس المدير الفني لفريق الهلال لكرة القدم، برنامجه خلال اليومين المقبلين، حيث سيواصل فريقه اليوم تدريباته، فيما سيؤدي غدا مرانه الأخير في معسكره التحضيري في سالزبورج النمساوية، على أن يغادر بعدها إلى لندن؛ تحضيرًا لملاقاة النصر الأربعاء المقبل، في نهائي كأس السوبر السعودي.

وأجرى الهلال صباح أمس حصته التدريبية الأولى، في يومه الـ21 من معسكره التحضيري، حيث تركّز المران على الجانبين اللياقي والفني؛ إذ بدأ بتدريبات الإحماء، قبل أن يعمل اليوناني جريجوريس مدرب اللياقة على تطبيق عدد من التدريبات البدنية، تلاها تطبيق تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك من دون كرة، اختتمها دونيس بمناورة على نصف مساحة الملعب.

وتركز التدريب المسائي على الجانب التكتيكي، إذ عمل دونيس في الجزء الأول من المران على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، قبل أن يشرح عددًا من طرق اللعب عبر مناورة على كامل مساحة الملعب، اختتمها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب.

وواصل الرباعي عبدالله عطيف، عبدالمجيد السواط، ياسر القحطاني وناصر الشمراني أمس برامجهم العلاجية والتأهيلية على فترتين صباحية ومسائية، حيث أجرى القحطاني والشمراني مرانهما المسائي بالجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة؛ ضمن برنامجيهما، فيما أدى عطيف مرانه بالجري حول الملعب؛ وذلك ضمن برنامجه التأهيلي، بينما واصل السواط برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

البرقان: سجَّلنا اللاعب في الهلال ببطاقة مؤقتة
أخيراً.. إدواردو يشارك في «السوبر»

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

اعتمدت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم تسجيل المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو في كشوفات الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»على تسجيل اللاعب البرازيلي بشكل مؤقت في الهلال.

وقال البرقان في تغريدات عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تم تسلم الموافقة من الفيفا على التسجيل المؤقت للاعب البرازيلي كارلوس إدواردو لصالح نادي الهلال»

و أضاف: « جاء ذلك بعد فشل الاتحاد البرتغالي بإرسال الشهادة في غضون 15 يوماً، وسيتم تسجيل اللاعب لنادي الهلال مؤقتاً وفق ما تقضي به لوائح الفيفا»
.
وبذلك، أصبح في إمكان البرازيلي إدواردو المشاركة مع فريقه الهلال الذي انتقل إلى صفوفه في فترة التسجيلات الحالية في مباراة السوبر السعودي التي تجمعه بمنافسه التقليدي النصر يوم الأربعاء المقبل في العاصمة البريطانية لندن.

وانتقل البرازيلي إدواردو إلى نادي الهلال قادماً من بورتو البرتغالي لمدة ثلاث سنوات في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها.

وكان بورتو قد دفع 900 ألف يورو إلى نادي أستوريل البرتغالي لضم كارلوس إدواردو في صيف عام 2013، واشترى 80 % من عقد اللاعب البرازيلي ، قبل أن يخوض اللاعب صاحب الـ25 عاماً 30 مباراة رسمية مع بورتو ، وتمت إعارته في الموسم الماضي إلى نيس الفرنسي.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

المطرفي: شرفيو الهلال سيدعمون الامير نواف

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

اوضح مدير المركز الاعلامي بنادي الهلال السعودي لكرة القدم فيصل المطرفي إن اعضاء شرف النادي يعتزمون تقديم الدعم لإدارة النادي برئاسة الأمير نواف بن سعد .
حيث يقبل الأمير نواف على تولي رئاسة الهلال بعد استقالة الأمير عبدالرحمن بن مساعد في الموسم الماضي وانتهاء فترة تكليف الرئيس السابق محمد الحميداني .
وصرح المطرفي عبر الاذاعة قائلاً : "أعضاء الشرف في الهلال أكدوا على جاهزيتهم التامة لدعم الأمير نواف بن سعد".
وأضاف : " سيدعم أعضاء شرف النادي الإدارة الحالية بكافة السبل الممكنة، وستقوم الإدارة بالإعلان عن أي دعم يصل للنادي مباشرة".

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

نفاذ ثلث تذاكر السوبر.. والقناص ضمن قائمة الهلال

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

يصل فريق نادي النصر الى ملعب "لوفتس رود" بالعاصمة البريطانية لندن قبل لقاء السوبر بثلاثة أيام ، أما الهلال فيصل قبل يومين ، في حين سيتمكن كلا الفريقين من إجراء تدريب وحيد على ملعب المباراة فيما باقي الحصص التدريبية ستكون على ملاعب معسكر المنتخب الإنجليزي بلندن.
ويذكر بأن تذاكر اللقاء المرتقب حققت نسبة عالية من المبيعات حيث نفذت أكثر من 35 % منها عبر البيع ، قبل موعد المباراة المرتقب يوم الاربعاء القادم.
من جهة أخرى حصلت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم على موافقة مؤقتة من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتسجيل لاعب الهلال الجديد كارلوس ادواردو.
وبات بإمكان الهلال إشراك لاعبه الجديد في مباراة كأس السوبر السعودي المقررة أمام النصر بالعاصمة البريطانية لندن يوم الأربعاء المقبل.
فيما ييعتزم الجهاز الفني لنادي الهلال جدياً في تواجد قائد الفريق "ياسر القحطاني" ,ضمن قائمة السوبر السعودي أمام النصر, وذلك رغبة من اليوناني دونيس وجهازه الفني لتحفيز زملاءه اللاعبين وبث لروح الفوز في تلك الموقعة الصعبة ,وبداية الموسم الجديد باقتناص البطولة .

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

حقيقة اعتزال القحطاني

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بعد انتشار شائعات في الوسط الرياضي تشير إلى أن قائد الفريق الهلالي "ياسر القحطاني" يرغب في الاعتزال نهائيًا.

نفت مصادر مقربة من اللاعب هذه الادعاءات ، ولفتت الى أن ابن "34"عاماً لم يُحدد موعدًا لابتعاده عن الساحرة المستديرة "كرة القدم" ، وأكدت أنّه سيُكمل عقده الاحترافي مع الأزرق .

يُشار أنّ القناص "ياسر القحطاني" كان قد تعرض لإصابة الرباط الصليبي منذ منتصف الموسم الماضي ,وها هو يستكمل برنامجه التأهيلي لتمثيل الزعيم خلال منافسات الموسم الجيد , كما سيغيب عن مباراة السوبر السعودي أمام النصر , كونه لا يزال في طور التأهيل من الإصابة ولم يتحدد بعد موعد مشاركته في المباريات.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الملكي يستعد للسوبر.. ويطير إلى لندن الأثنين


هلالكم : عبدالله عسيري

كشف المدير الفني لفريق الهلال «دونيس» عن برنامج الفريق قبل المغادرة إلى لندن يوم الأثنين القادم للإستعداد لمواجهة فريق النصر في كأس السوبر يوم الأربعاء المقبل في لندن، حيث سيواصل الفريق اليوم الأحد تدريباته المعتاده، وسيؤدي صباح يوم غدِ الاثنين مرانه الأخير في النمسا قبل الإقلاع إلى لندن.
من جانبه أجرى لاعبو فريق الهلال في يومهم الـ21 من المعسكر التحضيري في النمسا تمارينهم حيث تم التركيز في المران الصباحي على الجانبين اللياقي والفني بالإضافة لتدريبات الإحماء، وقد عمل مدرب اللياقة اليوناني «جريجوريس» على تطبيق عدد من التدريبات البدنية والتمرير الدقيق والتحرّك بدون كرة، اختتمها مدير الجهاز الفني «دونيس» بمناورة على نصف الملعب.

وفي الحصة المسائية تم التركيز على الجانب التكتيكي، إذ عمل «دونيس» في الجزء الأول من التمرين على تطبيق عددًا من الجمل التكتيكية، وبعدها تم شرح عددًا من طرق اللعب عبر مناورة على كامل وثلثي مساحة الملعب.
وقد واصل الرباعي «عبدالله عطيف، عبدالمجيد السواط، ياسر القحطاني، ناصر الشمراني» اليوم برامجهم العلاجية والتأهيلية على فترتين، حيث أجرى «القحطاني والشمراني» مرانهما المسائي بالجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، فيما أدى «عبدالله عطيف» مرانه بالجري حول الملعب، في حين واصل «السواط» برنامجه في العيادة الطبية والنادي الصحي.


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.al-raqi.net/index.php
 
أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 24 / 10 / 1436 هـ من الصُحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبــدع محمد الشلهوب :: قسم داخلي : منتدى الجمهور الهلالي-
انتقل الى: