منتديات المبــدع محمد الشلهوب

متصل بأسم: زائر اخر زيارة لك: عدد مساهماتك: 1
 
الرئيسيةشبكة المبدع محماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 26 / 10 / 1436 هـ من الصُحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yhu♥Kalthoum
زعيم متفاعل
زعيم متفاعل
avatar

الكلب
عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/02/2015
العمر : 22
الموقع : شبكة يحــوالتطويريه

مُساهمةموضوع: أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 26 / 10 / 1436 هـ من الصُحف   الثلاثاء أغسطس 11, 2015 3:34 pm

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

«الجزيرة» تنقل لقرائها أجواء عاصمة الضباب قبل نهائي السوبر
النصر في تشيلسي والمريخي يدعم الهلال ونصف التذاكر لم تبع


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
عدد من الرياضيين في شارع ادجوارد رود

لندن - أحمد العجلان:

تترقب الجماهير الرياضية مباراة السوبر السعودي بين الغريمين التقليديين الهلال والنصر التي سيحتضنها ملعب كوينز بارك رينجرز في العاصمة البريطانية لندن في أول نهائي على بطولة محلية يقام في أوروبا..

الرئيس العام يصل للندن

وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب إلى لندن أمس الأول وسيرعى سموه النهائي غدًا الأربعاء على ملعب كوينز بارك رينجرز.

البحث عن تاكسي لندن..!

قام المسوقون للبطولة بنشر بروشورات على السياح العرب في أماكن وجودهم بالنايتس بريدج وإدجوار رود (شارع العرب) وفي النشرات تم كتابة تاريخ ووقت المباراة وطريقة الحصول على التذاكر وكذلك برنامج المباراة التي يتخللها عدد من الفقرات.

برنامج المباراة..

- الساعة 6:35 دقيقة بداية فيديو عن الناديين بواقع دقيقتين ونصف الدقيقة عن كل نادٍ.

- 6:40 إعلان تشكيلة الفريقين.

- 6:43 أغنية كأس السوبر (فوق يا سعودي) ويشدو بها الفنان رابح صقر.

- 6:50 نزول الفريقين للملعب.

- 6:55 السلام الملكي السعودي.

- 7 مساء بتوقيت جرينتش (9 بتوقيت السعودية) انطلاق المباراة.

هذا وقد تداول مغردون والحساب الرسمي لمباراة السوبر صورة تاكسي لندن وعليه شعار المباراة إلا أن هذه السيارة لم يشاهدها أحد حتى الآن ومن الواضح أن الإعلان ربما كان على سيارة تاكسي واحدة.

رئيس النصر يوجد مبكرًا

حضر رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي مبكرًا إلى لندن وسبق بعثة فريقه منذ يوم أمس الأول وحظي وجوده باهتمام محبي النصر حيث تسابقت الجماهير للسلام عليه والتقاط الصور معه.

اتحاد الكرة يتفقد الملعب..

وجد عدد من أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم مبكرًا في أرض الحدث وقام كل من الأعضاء أحمد العقيل وسعد الأحمري وسياف المعاوي بتفقد ملعب المباراة، حيث اطمأنوا على أرضية الملعب.

وأكَّد أحمد العقيل بأن الأمور كلها تدعو للتفاؤل، مبديًا ارتياحه وثقته في أن تخرج المباراة بالشكل المشرف والمأمول رافضًا الحديث بشكل قاطع عن عملية التسويق لعدم اختصاصه بالموضوع، بينما أكَّد المتحدث الرسمي لاتحاد القدم عدنان المعيبد أنهم وجهوا دعوات رسمية لعدد من الشخصيات المهمة في اتحاد القدم الإنجليزي وكذلك الرابطة، لافتًا إلى أنه يتوقع حضورًا يليق بالحدث الكبير والمهم أيضًا في تاريخ الرياضة السعودية بحسب تعبيره.

التذاكر لا تزال متاحو!

تباينت أسعار تذاكر اللقاء بحسب المقاعد حيث وصلت أسعار التذاكر إلى ما يقارب الـ400 ريال سعودي بينما وصلت أسعار الكبائن «البوكس» إلى رقم كبير حيث تصل أسعار الكبائن إلى أعلى من الـ100 ألف ريال سعودي وهو رقم كبير وأعلى من قيمته في مباريات الدوري الإنجليزي ومع ذلك يؤكد المسؤولون في ملعب المباراة أن هنالك إقبالاً كبيرًا على حجز الكبائن من قبل بعض رجال الأعمال السعوديين الموجودين في لندن هذه الأيام وعلمت (الجزيرة) أن الأمير عبدالله بن مساعد قد حجز كبينتين والأمير فهد بن محمد حصل على واحدة وكذلك الأمير نايف بن سلمان والأستاذ راشد العنزان ولا تزال تذاكر المباراة متاحة ولم ينفد سوى أقل من 50 في المائة من التذاكر.

المريخي يحضر ويهدي الهلاليين قصيدة..

أكَّد الشاعر المعروف خالد المريخي الموجود في لندن بأنه سيحضر الديربي وأن لديه تذكرة منصة وكشف عن ميوله الهلالية وتمنياته بالفوز للزعيم وقدم المريخي لجماهير الهلال قصيدة يقول في مطلعها:

(قدها وقدود يا تاج الملاعب..

مجد الأزرق مهيب حاجة جديدة..

الهلالي ما يعشق إلا الصعايب..

الطموح بعيد والنظرة بعيده)

الهلال في هيلتون والنصر في تشيلسي!!

تستقر بعثة الهلال في فندق الهيلتون دبل تري ويمتاز الفندق بقربه من ملعب المباراة كرينز بارك، بينما قررت إدارة النصر السكن في فندق تشيلسي.

المطاعم العربية تستثمر المناسبة..

استثمرت المطاعم العربية في النايتس بريدج مباراة السوبر وقامت ببيع الأعلام على الجماهير وذلك مقابل 20 باوند (أكثر من مائة ريال) وقد وضع أحد المطاعم لوحة جانبية كتب فيها (سجل حضورك) وشعار الناديين.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

وقف على تحضيرات المباراة المرتقبة.. أحمد عيد:
الترتيبات تسير وفق ماهو مخطط له.. وقدمنا دعوات خاصة لشخصيات كبيرة


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
عيد وبقية أعضاء اتحاد القدم على ملعب اللوفتس رود

لندن - عبدالله الحنيان:

شدد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد على أن استعدادات إقامة نهائي السوبر السعودي المقام في لندن غداً على ملعب اللوفتس رود في نادي كوينز بارك رينجز الإنجليزي، تسير وفق ماهو مخطط له، مؤكداً بأنهم حريصون على أن ترتقي المناسبة لمستوى التطلعات والآمال.

وعن الدعوات التي قدمها الاتحاد لكبار الشخصيات، قال عيد في حديثه الخاص لـ «الجزيرة»: قدمنا عدة دعوات لشخصيات كبيرة، ونتمنى أن يوفق الفريقان في تقديم مباراة مميزة من جميع الجوانب. من جانب آخر تواجد أحمد عيد برفقة أعضاء الاتحاد في ملعب مباراة النهائي وذلك للوقوف على آخر التجهيزات للمباراة المرتقبة، في الوقت الذي تولت به الشركة المسوقة للقاء شركة صلة الرياضية كافة الأمور التنظيمية.

يشار إلى أن الشركة وفرت طائرتين خاصتين لبعثتي الهلال والنصر بالإضافة إلى مصاريف السكن والمواصلات وذلك ضمن إطار اتفاقيتها مع اتحاد القدم بشأن رعاية اللقاء. إلى ذلك تقرر أن يقيم الاتحاد السعودي عصر غدٍ معرضاً مصاحباً للقاء يقدم من خلالها نبذة عن تاريخ المملكة العربية السعودية، ومنجزات الرياضة بها.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

اليوم آخر التدريبات على ملعب اللوفتس رود
البعثة الهلالية وصلت لندن أمس.. وكريري خارج السوبر

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الهلال أنهى معسكر النمسا وبعثته وصلت لندن

لندن - عبد الله الحنيان:

أكدت إدارة الكرة بفريق الهلال الأول غياب لاعب الفريق سعود كريري عن مباراة نهائي السوبر السعودي لكرة القدم نظير ظروفه العائلية المتمثلة بوفاة أحد أقاربه إذ يتواجد اللاعب بالسعودية ولن يتمكن من الالتحاق بالبعثة الزرقاء المعسكرة للنهائي المرتقب .

إلى ذلك وصلت بعثة الفريق مساء أمس إلى لندن على متن طائرة خاصة وكان في استقبالها ممثلو الاتحاد السعودي لكرة القدم ، وتقرر أن يجري الفريق اليوم آخر تمارينه لمواجهة النصر في ملعب المباراة «لوفتس رود» في تمام الساعة الـ 5:45 من مساء اليوم ، وستفتح الربع ساعة الأولى من المران لوسائل الإعلام ، قبل فرض الإغلاق . وكان لاعبا الفريق سالم الدوسري وعبد الله عطيف قد عادا أمس إلى الرياض ولم يغادرا مع البعثة إلى لندن نظير استبعادهما عن المشاركة في اللقاء ، في حين حرص اللاعبان ياسر القحطاني وناصر الشمراني على التواجد في معسكر الفريق لمباراة النصر رغم تأكد عدم مشاركتهما ، رغبة منهما في دعم زملائهما اللاعبين.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أجرى مرانه الرئيس لمواجهة النصر غداً على نهائي السوبر
الهلال يختتم معسكر النمسا ويتدرب على الركلات الترجيحية


من تدريبات الفريق في النمسا

كتب - عبدالله الحنيان:

اختتم فريق الهلال الكروي الأول صباح أمس، معسكره الخارجي المقام في مدينة سالزبورغ النمساوية، بمران صباحي تركز على الجوانب الفنية، إذ عمد من خلاله مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني «جيورجيوس دونيس» على تطبيق بعض التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في لقاء نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم الذي سيقام مساء الغد، وسيجمع الهلال والنصر في لندن، قبل أن يؤدي اللاعبون مراناً خاصاً بالكرات العرضية والكرات الثابتة بما فيها تدريبات ضربات الجزاء.

من جانبهم، واصل ثلاثي الفريق «ياسر القحطاني ، عبدالله عطيف ، عبدالمجيد السواط» أداء برامجهم اللياقية، في حين أدى زميلهم «ناصر الشمراني» مرانه في عيادة النادي الطبية، ضمن إطار برنامجه التأهيلي.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

السوبر.. هلالية؟!

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
عبد الكريم الجاسر

لقاء الثلاثاء

يعود يوم غد الموسم السعودي للدوران مجدداً.. فبعد نهاية مثيرة الموسم الماضي بلقاء الفريقين الهلال والنصر الشهير (جحفلي) هاهي المواجهة تعود مجدداً بنفس الأجواء الساخنة التي انتهى بها الموسم المنصرم.. فالهلال والنصر هذه المرة يتنافسان على كأس السوبر السعودي في عاصمة الضباب لندن.. وهي تجربة رائعة للاتحاد السعودي لكرة القدم نفذها بجرأة عالية رغم أصوات الانتقاد والاعتراض المحلية التي سبقت القرار وكادت أن تؤثر عليه.. لكن قناعة المعنيين بالكرة السعودية وجدية الشركة الراعية كفلت تنفيذ الفكرة وإخضاع منافساتنا المحلية لتجربة جديدة تماشي ما يحدث في دول العالم وآخرها الكرة الإيطالية التي لعبت كأسها السوبر يوم السبت الماضي في شنغهاي الصينية بين اليوفي ولاتسيو.. فلماذا لا نقوم نحن بمثل هذه التجارب ونفتح المجال لخطوات استثمارية جديدة لن تكون ناجحة تماماً في بدايتها لكنها بالتأكيد خطوة يجب اتخاذها عاجلاً أو آجلاً.. وهذا ما حدث..

** إذا المباراة ستكون مجالاً بالتأكيد الانتصار وإعادة الهيمنة الهلالية.. وإما رداً للاعتبار النصراوي وإعادة كأس جديد أمام الهلال.. شخصياً أعتقد أن المباراة ستكون مفترق طرق مهماً جداً.. فإما أن يؤكد الهلال أنه لن يقبل مجدداً أي تفوق نصراوي وأنه وضع حداً للخسارة أمام النصر في المواجهات الحاسمة بينهما خلال الموسمين الماضيين.. وإما أن يعود النصر ليقول للجميع إنه بالفعل لم يعد ذلك الفريق الذي يخسر من الهلال بسهولة وأنه البطل الفعلي للدوري السعودي وأنه قادر على تجاوز الهلال وانتزاع الكأس أمامه مجدداً.. خصوصاً أن صفوف الفريقين لم تختلف كثيراً عن آخر لقاء جمعهما وهو اللقاء الذي كسبه الهلال بضربات الترجيح رغم أفضلية النصر.. ولذلك أعتقد أن اللقاء مهم جداً ليحدد مستقبل مواجهات الفريقين وتفوق أحدهما على الآخر..

** ما أخشاه على الهلال هو عدم إدراك أهمية الفوز على النصر وانتزاع الكأس أمامه.. وأتحدث هنا عن لاعبي الهلال.. فاللاعبون هم من يحقق البطولات والإنجازات وهم الذين يقلبون النتائج برغبتهم وإصرارهم وتعاونهم وتكاتفهم وتقديرهم لأهمية المباراة لجماهيرهم ولهم شخصياً وقد جربوا بالفعل ذلك في نهاية الموسم الماضي، فالفوز هو رغبة ذاتية وداخلية لدى اللاعب يجب أن تكون موجودة وبقوة وبالتأكيد فإن المدرب والإدارة هم أكبر محفز لهذه الرغبة بالإضافة للجماهير.. فاللاعب الذي يريد الفوز والألقاب يقدم كل ما لديه داخل الملعب وهكذا كان لاعبو فريق النصر خلال الموسمين الماضيين حيث كانوا هم الأبطال الحقيقيون رغم أنه تناوب على تدريبهم أكثر من مدرب وجلهم كانوا عاديين جداً لكن الكلمة كانت للاعبي النصر فأسعدوا جماهيرهم وحققوا لقبين متتاليين للدوري.. وهنا مربط الفرس فالغلبة هي للفريق الأكثر رغبة وإصراراً على الكأس أولاً ثم للتفوق الفني ثانياً، ففي المباريات التي كسبها النصر أمام الهلال -مؤخراً- كان الهلال هو الأفضل غالباً لكن النصر هو من يفوز لأسباب عديدة.. إذاً غداً يوم جديد لمن يريد أن يصنع التاريخ ويبدأ موسمه جيداً، خصوصاً الهلال الذي هو أحوج ما يكون لإعادة الثقة في نفسه والتحضير لدخول الآسيوية بثقة كبيرة واستقرار نفسي وهدوء مطلوب لكن ذلك كله بيد نجوم الزعيم فقط فهل يعيدون الأفراح من جديد؟!

لمسات

** هل يعقل أن الموسم على الأبواب بل إنه بدأ فعلياً وما زالت العديد من الأندية لم يكمل أو تنهي تعاقداتها وتحضيراتها.. كما أن الكثير من الأمور الإدارية في اتحاد الكرة ما زالت كما هي ومعلقة وأتحدث هنا عن اللجان وأعمالها وتحضيراتها لموسم جديد؟!

* * *

** نحتاج لملاعب جاهزة قبل بداية الموسم وجولات على كل الملاعب واشتراطات للمباريات واستعداد على المستويات كافة للتنظيم وإجراءات الدخول ومرافق الملاعب وتجهيزاتها وغير ذلك من الأمور التحضيرية في بداية أي موسم فهل تم ذلك؟!

* * *

** الحكم على مستويات اللاعبين الأجانب الجدد في الملاعب السعودية يجب ألا يكون سريعاً.. أو متسرعاً وأي آراء سلبية بعد إغلاق فترة التسجيل سيكون سلبياً لأنه في غير وقته، ولذلك يجب دعم اللاعب الجديد والصبر عليه حتى يثبت العكس ولدينا أمثلة عديدة ونؤكد صحة ذلك.

* * *

** تعاقد الاتحاد مع الغاني سولي مونتاري أعاد ذكريات التعاقد مع الأسماء الرنانة التي تغادر بعد شهرين أو أقل من حضورها لأنها لا تملك ما تقدمه في ملاعبنا شديدة والتنافس سريعة الكرة!

* * *

** ما زلت أنتظر اليوم الذي يعلن فيه اتحاد الكرة خطة طويلة المدى لتطوير الكرة السعودية بدءاً من القاعدة، وذلك عبر خطط جديدة تتعلق بالفئات السنية نظاماً وتنظيماً وتمويلاً وملاعباً وغير ذلك!

هذا هو العمل الحقيقي الذي يمكن أن يقدمه الاتحاد خلال فترة عمله للكرة السعودية ويذكره التاريخ، أما بخلاف ذلك فهو عمل روتيني يومي سيأتي من يقدم أفضل منه وبمراحل!

* * *

** أتمنى أن تكون مباراة السوبر غداً واجهة حضارية للكرة السعودية أداءً وتنافساً وتنظيماً، وألا تتبعها أي قرارات انضباطية كما حدث في ختام الموسم، فنحن نريد كرة قدم نظيفة وتنافساً شريفاً لا أخلاق هابطة وتصرفات شوارعية!

* * *

** الهلاليون ينتظرون من لاعبيهم الكثير في لقاء الغد.. فالجميع ينتظر إنجازاً جديداً فلم يتعود الهلاليون على التفريط بالألقاب فالإدارة جديدة وتحتاج كأساً في بداية المشوار والجماهير في اشتياق لإيقاف التفوق النصراوي الجديد.. وأعضاء الشرف قدموا الكثير والكثير وينتظرون رد الدين والكلمة بيد النجوم فقط.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

فواصل

- بيان لجنة الكشف عن المنشطات حول اعترافات حارس مرمى النصر عبدالله العنزي بأخذ إبر قبل مباريات فريقه الموسم الماضي كان مثيراً للدهشة لضعفه وركاكته وفراغه من أي محتوى علمي أو مهني. ولو لم يصدر ذلك البيان المضحك لكان أفضل وأستر على اللجنة. فكيف تحكم اللجنة ببراءة العنزي وهي لم تأخذ عينة ولم تجر الكشف وبمجرد سماع؟!

* *

- دورة الخليج دخلت في نفق صعب ومظلم بعد التجاذبات داخل الهيئات الرياضية الكويتية بين هيئة تريد إقامة البطولة في وقتها وهيئة أعلنت التأجيل لمدة عام.

* *

- صدق مدرب الفتح البياوي وهو يقول إنه اختار تونس مقراً لمعسكر الفريق لمعرفته التامة بمستويات الفرق وضمانه أداء فريقه مباريات تدريبية قوية بدلاً من الارتهان لإعداد من قبل متعهد في بلد أوربي ينظّم مباريات مع فرق درجة ثالثة ورابعة وهواة لا تعود بأي نفع أو مردود فني على الفريق.

* *

- تجاوزت غرفة فض المنازعات أنظمة لجنة الاحتراف وسمحت لنادي النصر بالتسجيل رغم عدم إكماله التحويلات البنكية المشروطة لرواتب لاعبيه!! وإذا كانت هذه بداية الغرفة فالقادم مخيف.

* *

- ما زال القدساويون يطالبون بمستحقاتهم المالية المتأخرة من النادي الأهلي ويشتكون الجهات الرسمية في اتحاد الكرة بأنها متساهلة في تحصيل هذه الحقوق.

* *

- تتساءل الجماهير الاتحادية عن السبب وراء تعثر الصفقات التي تجريها إدارة النادي، فبعد إعلان اسم اللاعب تفاجأ الجماهير بأن الصفقة لم تتم. والحقيقة أن الصفقات لم تتعثر ولكن الاستعجال في إعلان أسماء اللاعبين الذين يتم التفاوض معهم خطأ تتحمّله الإدارة التي يجب عليها أن تتريث ولا تعلن أي اسم إلا بعد التوقيع معه. بدلاً من إشاعة القلق في نفوس الجماهير بإعلان أسماء لاعبين بمجرد تقديم العرض لهم.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

صح لسانك

* الأهلي يصل إلى طريق مسدود مع المعيوف

عنوان صحفي


- اكشفوا المسكوت عنه

* الفولتارين يبرئ ساحة العنزي من المنشطات

عنوان صحفي


- الكشف عن بعد

* انسحاب الدوسري من انتخابات الاتفاق

عنوان صحفي


- للحفاظ على التاريخ

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كاركتير

رشيد السليم

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بدء بيع تذاكر «السوبر» عبر الشبابيك
مؤتمر صحفي لديسلفا ودونيس.. اليوم


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
ديسلفا ودونيس.. ترقب لمواجهة «السوبر»

لندن - حمد الصويلحي

بدأ بيع تذاكر كأس السوبر السعودي من خلال شباك تذاكر ملعب اللقاء ابتداءً من أمس (الإثنين) وحتى موعد بداية المباراة مساء غد (الأربعاء)، إضافة الى استمرار طرحها للبيع عن طريق الموقع الرسمي لنادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.

من جهة ثانية يعقد مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس ومدير الجهاز الفني بالنصر الأورغواني خورخي داسيلفا مؤتمراً صحفياً اليوم (الثلاثاء) عند الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت لندن - الثانية بتوقيت السعودية في قاعة المؤتمرات باستاد "لوفتس رود" للحديث عن مباراة كأس السوبر بين الفريقين مساء غد (الأربعاء).

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

رسميا.. سعود كريري يغيب عن لقاء السوبر

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
متابعة - عبدالله البشير

أعلن مصدر مطلع بنادي الهلال غياب قائد الفريق سعود كريري رسميا عن لقاء كأس السوبر أمام فريق النصر بعد غد الأربعاء بالعاصمة البريطانية لندن.

وذكرت مصادر أن :"كريري عاد من معسكر الفريق بمدينة سالزبورغ النمساوية بسبب وفاة أحد أقاربه، وقد حاولنا أن يلحق بالمباراة لكن حالته النفسية واستشعاره للموقف جعلته يقرر التضحية بالمباراة والجهاز الفني يقدر ذلك بالتأكيد ".

ويستعد الهلال بقيادة اليوناني جريجوريس لخوض اللقاء وسط غيابات إجبارية للموقوفين ناصر الشمراني وسالم الدوسري إضافة لمغادرة كريري المفاجئة.

وخاض كريري (36 عاما) 133 مباراة مع "الأخضر" وسجل سبعة أهداف قبل أن يعلن اعتزاله اللعب دوليا مطلع مارس الماضي وعلى مدار تمثيله للمنتخب لم يحصل على بطاقة حمراء.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال يحل في لندن.. وكريري يصادق على تميز «دنيا الرياضة»

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
التدريب الأخير للهلال في النمسا قبل المغادرة إلى لندن

لندن - حمد الصويلحي

وصلت بعثة الهلال مساء أمس (الاثنين) الى لندن عبر طائرة خاصة تأهباً لملاقاة النصر مساء غد (الأربعاء)، وغادر الثنائي عبدالله عطيف وسالم الدوسري إلى الرياض بعد أن أجرى الفريق تدريبه الأخير صباح أمس بمعسكره في النمسا، وسيؤدي الفريق آخر تدريباته قبل لقاء كأس السوبر عند الساعة ٥:٤٥ مساء اليوم على ملعب المباراة، وستتاح الفرصة لوسائل الإعلام تغطية ربع الساعة الأول من التدريب.

ووفقاً لتميز "دنيا الرياضة" في عدد الأمس تأكد غياب لاعب وسط الهلال سعود كريري عن مباراة السوبر على ملعب لوفتس رود بلندن، لظروفه بعد عودته الى المملكة أول من أمس لوفاة احد أقاربه، لينضم الى قائمة الغيابات ممثلة بياسر القحطاني وعبدالله عطيف لعدم جاهزيتهما التامة بعد الإصابة، وناصر الشمراني وسالم الدوسري لإيقافها.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

في الشباك

* على غرفة فض المنازعات سرعة البت في القضايا المحول لها والتي وصل عددها الى 65 قضية فتأخر حسمها بهذا الشكل يضر بمصالح اطرافها أصحاب الشكاوي!

* جاء اختيار المعلق الاماراتي فارس عوض لوصف مواجهة نهائي كأس السوبر المرتقبة غدا بين الهلال والنصر موفقا لما يمتلكه من موهبة وخبرة وحياد ونجاحه الكبير في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الفريقين.

* لم يكتف الخبير التحكيمي محمد فودة بتناقضاته اثناء تحليله للاخطاء التحكيمية في المباريات المحلية التي كانت آخرها مواجهة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر وقبلها الكثير من المباريات مما أفقده ثقة الوسط الرياضي بل زاد على ذلك باعتراضه على تكليف طاقم حكام انجليزي لقيادة نهائي السوبر وطالب باسنادها لحكام محليين وهو الذي يدرك جيدا ضعف مستوى الحكم المحلي وكثرة اخطائه!

* كل الاخبار والصور التي تأتي من معسكري الغريمين الهلال والنصر تعكس جوانب مطمئنه لجماهيريهما واجواء كلها مرح وارتياح نفسي لكن كل هذه العوامل تتلاشى في ملعب المباراة وتبقى النتيجة مرهونة بعطاء وتركيز اللاعبين!

* بيان لجنة المنشطات الذي تضمن التأكيد على أن ابر "الفولتارين" مصرح بها وتستخدمها الاجهزة الطبية في الاندية هو تشجيع على استخدامها الضار، ولن يقنع الوسط الرياضي بعدم ضررها الا اللجنة الدولية للمنشطات (الوادا) الجهة الوحيدة المخولة بتصنيف الممنوع والمسموح!

*عندما يعلق الخبير التحكيمي الاماراتي احمد يعقوب على وضع التحكيم السعودي وانه لن يتطور حتى لو استعان اتحاد الكرة بمئة كولينا يؤكد ان المشكلة ليست في الاستعانة بخبير اجنبي بقدر ماهي شجاعة الحكم وثقته بنفسه وتخلصه من ميوله والاهم تخلص اللجنة من بعض العاملين وسطها من المشجعين الذين يقفون عثرة امام نجاحها!

"صياد"

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

مصائب الهلال لا تأتي فرادى
كريري لن يشارك في السوبر


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
كريري

بدر الصقري - لندن

بات في حكم المؤكد عدم مشاركة قائد الهلال ونجمه الشهير سعود كريري بعد مغادرته النمسا للسعودية لحضور مراسم عزاء أحد أقربائه، وعلى الرغم من ضبابية الموقف وتكتم إدارة الكرة الهلالية بشأن عودة اللاعب إلى لندن بعد العزاء مباشرة إلا أن تسريبات مؤكدة حصل عليها الميدان من المقربين لإدارة الكرة شددت على صعوبة مشاركة اللاعب واستحالتها في ظل الظروف الحالية وتوقيت المغادرة ومن ثم العودة.

إلى ذلك غادر ثنائي فريق الهلال الأول لكرة القدم عبدالله عطيف وسالم الدوسري إلى الرياض بعد أن أجرى الفريق صباح أمس مرانه الأخير بمعسكره.

هذا وقد وصلت مساء الأمس بعثة الهلال إلى العاصمة الانجليزية لندن بعد ان اختتم معسكره الاعدادي في النمسا، وسيجري اليوم تمرينه الأخير على ملعب المباراة.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

داسيلفا ودونيس يدشنان موقعة لندن

عبدالرحمن أباعود - لندن

تنطلق اليوم أولى أحداث لقاء السوبر السعودي بين الهلال وغريمه التقليدي النصر الذين سيتقابلان غدًا، حيث سيعقد اليوناني جورجيوس دونيس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الأورجوياني خورخي داسيلفا مدرب النصر مؤتمرًا صحفيًا عند الثانية عشر ظهرا -بتوقيت لندن- في قاعة المؤتمرات باستاد لوفتس رود في نادي كوينز بارك الذي سيحتضن اللقاء، وذلك للحديث عن مباراة كأس السوبر التي ستجمعهما.

على صعيد آخر بدأ الاثنين الماضي بيع تذاكر اللقاء عبر شباك تذاكر الملعب اللقاء ابتداء من يوم أمس الاثنين وتستمر حتى بداية اللقاء، بجانب بيعها عبر عن الموقع الرسمي في الانترنت بأسعار متفاوتة تخضع لأفضلية المكان المختار من قبل المشجع

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الميدان يقلب أوراق السوبر من قلب الحدث:
الإنجليز قبل السوبر.. من أنتم؟


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
صورة لملعب اللقاء

بدر الصقري - لندن

لا حديث يعلو هذه الأيام على موقعة السوبر المتوقعة بين الغريمين التقليديين الهلال والنصر، والتي سيحتضنها ملعب كوينز بارك رينجرز في العاصمة البريطانية لندن، وعلى الرغم من أنها التجربة الأولى في تاريخ الرياضة السعودية التي تقام فيها مباراة محلية خارج المملكة العربية السعودية إلا أن التقييم لن يكون منطقيا سواء بالسلب أو الإيجاب، إلا بعد نهاية التجربة التي أثارت جدلا واسعا في الوسط الرياضي.

الميدان تواجد في قلب الحدث ورصد انطباعات المسؤولين والجماهير السعودية والعربية المتواجدة في لندن، وتجول في أرض ملعب المباراة وخرج بالعديد من المعطيات عبر هذا التقرير.

الانجليز: الهلال والنصر.. من أنتم؟؟

في بداية جولتنا حاولنا استطلاع رأي الجماهير الانجليزية عن اقامة مباراة السوبر السعودي في لندن، وكيف ينظرون لمثل هذه التجربة وهل لديهم علم مسبق بإقامة اللقاء؟ وكانت الاجابة صادمة للغاية إذ لم نجد إجابة شافية أو معلومة دقيقة تفيد بمعرفتهم بإقامة المباراة، وكانت غالبية الاجابات تفيد بعدم معرفتهم بإقامة اللقاء ولا حتى اسماء الفريقين، مؤكدين أن جل اهتمامهم في هذا التوقيت ينصب على متابعة بداية الدوري الانجليزي، والذي انطلقت أولى جولاته الرسمية هذا الأسبوع، وانحصرت اهتمامات الجماهير الانجليزية الشغوفة بكرة القدم بالحديث عن مانشيستر يونايتد وتشيلسي ومن سيكون بطل هذا الموسم بعيدا عما يسمى ببطولة السوبر السعودي والتي تجاهلها الاعلام الانجليزي هو الآخر، حيث لم يتم الاشارة في وسائل الاعلام لا من قريب ولا من بعيد للحدث.

تسويق خجول وتاكسي يتيم!!

يتمركز غالبية السياح الخليجيين والعرب تحديدا في عدد من الأماكن الشهيرة في عاصمة الضباب من أهمها «شارع العرب والنايتس بريدج والهايد بارك»، ومن خلالها يتم الترويج للمباراة ولكن الصدمة تكمن في عملية التسويق الخجولة والتي تنافي الأهداف التي يسعى القائمون على اتحاد القدم لتكريسها من خلال إقامة اللقاء في لندن، إذ لا يوجد شيء من مظاهر الحياة التي تدل على وجود مباراة نهائية بين فريقين سعوديين باستثناء وجود بعض المنشورات والتي يقوم بتوزيعها على استحياء بين الحين والآخر من قبل بعض الجاليات العربية بإيعاز من الشركة المسوقة للمباراة، وكان من اللافت جدا أن الشوارع والأماكن الحيوية التي ينشط السياح ويتمركزون فيها خالية تماما من أية ملصقات إعلانية وتسويقية للحدث، وحتى تاكسي لندن الشهير والذي راجت صوره كثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل شعار الفريقين وموعد المباراة في أسلوب تسويقي جميل، كان يتيما وربما يكون وحيدا، حيث لم نلحظ طوال تواجدنا إلا سيارة وحيدة تسوق للمباراة وتجوب شوارع لندن في حالة عكست انطباعات غير جيدة لدى الجماهير السعودية تحديدا والتي انتبهت لهذا الأمر ووصل بها حد السخرية.

جولة رسمية والدعوات تصل لكبار المسؤولين

حرص عدد من أعضاد الاتحاد السعودي لكرة القدم على التواجد مبكرا في أرض الحدث، وقام كل من الأعضاء أحمد العقيل وسعد الأحمري وسياف المعاوي بجولة رسمية لملعب المباراة كوينز بارك اطمأنوا من خلالها على أرضية الملعب، والتي كانت هاجس الكثير بعد أن تم الترويج لها من قبل البعض بأنها سيئة وغير مناسبة لإقامة اللقاء، وأكد أحمد العقيل أن الأمور كلها تدعو للتفاؤل، مبديا ارتياحه وثقته في أن تخرج المباراة بالشكل المشرف والمأمول، رافضا الحديث بشكل قاطع عن عملية التسويق لعدم اختصاصه بالموضوع، بينما أكد المتحدث الرسمي لاتحاد القدم عدنان المعيبد في حديث خاص للميدان أنهم وجهوا دعوات رسمية لعدد من الشخصيات المهمة في اتحاد القدم الانجليزي وكذلك الرابطة، لافتا إلى أنه يتوقع حضورا يليق بالحدث الكبير والمهم أيضا في تاريخ الرياضة السعودية على حد تعبيره.

الميدان في قلب «كوينز بارك»

الهاجس الأكبر والذي كان محل انزعاج الكثيرين منذ الإعلان رسميا عن إقامة المباراة في لندن، كان ملعب المباراة والذي تم الترويج له بشكل سيئ من قبل البعض وخاصة فيما يتعلق بأرضية الملعب وعدم مواءمتها لإقامة اللقاء، الميدان تواجد في قلب الحدث منذ وقت مبكر وكانت الأوضاع مغايرة تماما لما تم الترويج له، حيث تبدو الأرضية بشكل رائع للغاية والملعب يتناسب مع الحدث ويملك كل المقومات التي ينشدها المسؤولون في اتحاد القدم من إقامة المباراة على ملعب كوينز بارك الشهير والذي يتسع لثمانية عشر ألف مشجع، ووتوافر فيه كل الخدمات من الانترنت في المدرجات والمطاعم والوجبات السريعة التي تتمركز في الساحات الجانبية،وكذلك الكبائن العائلية للأسر والعائلات التي ستحضر للقاء.

تباينت أسعار تذاكر اللقاء بحسب فئاتها، حيث وصلت أسعار التذاكر الى ما يقارب الـ٤٠٠ ريال سعودي، بينما وصلت أسعار الكبائن «البوكسات العائلية الخاصة» الى رقم فلكي كبير، حيث تصل أسعار الكبائن إلى ما يقارب الـ٢٠٠ ألف ريال سعودي، وهو رقم فلكي كبير ومع ذلك يؤكد المسؤولون في ملعب المباراة أن هناك إقبالا كبيرا على حجز الكبائن من قبل بعض رجال الأعمال السعوديين والخليجيين المتواجدين في لندن هذه الأيام.

«فوق يا سعودي»

يشهد لقاء القمة بين الزعيم والعالمي برنامجا خاصا أعده اتحاد القدم في يوم المباراة، حيث سيتم عرض فيديو خاص في شاشات الملعب عن الفريقين ومن ثم الاعلان الرسمي عن تشكيلة الفريقين باللغتين العربية والانجليزية، ومن ثم أغنية خاصة يؤديها الفنان السعودي المعروف رابح صقر والتي يحمل مطلعها “فوق يا سعودي“، ثم نزول الفريقين الى ملعب المباراة، يعقبه السلام الملكي السعودي حتى يحين موعد نزول الفريقين إلى أرض ملعب المباراة وبداية القمة المنتظرة بشكل رسمي.

الشعراء والفنانون في «الهايد بارك»

يتواجد عدد من الفنانين والشعراء السعوديين والخليجيين في لندن هذه الأيام ولوحظ عدد كبير منهم في عدد من الأماكن الشهيرة وخصوصا في "الهايد بارك"، والتي احتضنت تسجيل بعض اللقاءات الخاصة بالمباراة وتوقعاتهم وبعض الأغاني والقصائد الخاصة باللقاء، ومنهم الشاعر المعروف خالد المريخي وفيصل اليامي.

اختارت إدارة الهلال فندق الهيلتون دبل تري الشهير مقرا لبعثة الفريق ويمتاز الفندق بقربه من ملعب المباراة كرينز بارك، بينما قررت إدارة النصر السكن في فندق تشيلسي والذي يعسكر فيه نادي تشيلسي قبل مبارياته كالمعتاد.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
صورة لأعضاء اتحاد القدم في جولة ميدانية

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الترويج للمباراة جاء منذ وقت مبكر

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
صورة لمقر سكن الهلال «الهيلتون»

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
صوره لمقر سكن النصر «تشيلسي هوتيل»

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كتيب خاص بمباراة السوبر في لندن

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

اليوم - لندن

أصدرت اللجنة الإعلامية بالاتحاد السعودي لكرة القدم كتيبا خاصا بمباراة كأس السوبر السعودي التي ستقام غدا الأربعاء بين فريقي النصر والهلال على ملعب "لوفتس رود" التابع لنادي كوينز بارك رينجرز بالعاصمة البريطانية لندن.

ويحمل الكتيب - الذي صدر باللغتين العربية والإنجليزية - تعريفا بمسيرة كرة القدم السعودية منذ بداية نشأتها مرورا بكل مراحل تطورها والإنجازات التي تحققت لها إلى جانب الدعم المتواصل الذي حظيت به من القيادات في المملكة.

إضافة إلى نبذة عن تاريخ المسابقة التي تقام النسخة الثالثة منها في العاصمة البريطانية لندن، وكذلك استعراض لاستعدادات طرفي المواجهة وتصريحات لأبرز نجوم الفريقين.

كما تطرق الكتيب لأبرز الإنجازات التي حققتها اللجنة الأولمبية السعودية خلال مسيرتها.

وتوزع اللجنة الإعلامية هذا الكتيب خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة وستهدي نسخا منه لوسائل الإعلام الإنجليزية والعربية وأعضاء البعثات الدبلوماسية في لندن إلى جانب الإعلام السعودي.

كما سيوزع على الحضور في المقصورة الرئيسة بملعب المباراة، حسبما أفاد موقع الاتحاد السعودي للعبة على الانترنت.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yahyaalameen.yoo7.com/
 
أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 26 / 10 / 1436 هـ من الصُحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبــدع محمد الشلهوب :: قسم داخلي : منتدى الجمهور الهلالي-
انتقل الى: