منتديات المبــدع محمد الشلهوب

متصل بأسم: زائر اخر زيارة لك: عدد مساهماتك: 1
 
الرئيسيةشبكة المبدع محماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 28 / 10 / 1436 هـ من الصُحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yhu♥Kalthoum
زعيم متفاعل
زعيم متفاعل
avatar

الكلب
عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 25/02/2015
العمر : 22
الموقع : شبكة يحــوالتطويريه

مُساهمةموضوع: أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 28 / 10 / 1436 هـ من الصُحف    الخميس أغسطس 13, 2015 3:53 am

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال يضيف لندن إلى عواصم إنجازاته
الزعيم في معقل الكرة العالمية يهزم النصر ويتوج بالسوبر اللندني

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كتب - طارق العبودي:

هزم الهلال ظروفه التي تكالبت عليه قبل المباراة قبل أن يهزم منافسه التقليدي النصر وينتزع من أمامه كأس السوبر السعودي ويضيفه إلى خزينة بطولاته المليئة بالذهب بفوزه عليه بهدف وحيد حمل توقيع لاعب وسطه البرازيلي الجديد كارلوس إدواردو «62» في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في ملعب لوفيتس رودز «كوينز بارك» في العاصمة البريطانية لندن بعد شهرين من انتزاع كأس الملك من أمامه أيضا.

في هذه المباراة تفوق الهلال على نفسه وتألق لاعبوه رغم التشكيل المفاجئ الذي اختاره مدربه جورجيوس دونيس وخرج بعدة مكاسب لعل أبرزها الوجه الصاعد محمد البريك «ظهير أيمن» وعودة الثقة للمهاجم الشاب خالد كعبي واستمرار تألق ياسر الشهراني وهو الذين قدموا مستوى كبيرا وكانوا من أبرز نجوم المباراة إلى جانب البرازيليين الجديدين أدواردو وألميدا في أول مشاركة رسمية لهما.

وفي المقابل لم يكن النصر بذلك الفريق الند رغم أنه شارك بطاقمه الأساسي الذي فاز به بالدوري وحقق وصافة الكأس باستثناء غياب قائده عبدالغني للإيقاف, وظهر النصر في المباراة مدافعا أولا وأخيرا باستثناء بعــض الدقائق التي كان يصحو فيها ويبادل الهلال ببعض الهجمات.

قدم الفريقان كرنفالا سعوديا رائعا ومستوى يعد جيد جدا قياسا بكونها افتتاحية الموسم وبجاهزية غير مكتملة 100 % وأمتعا الجماهير الحاضرة في الملعب وملايين المشجعين الذين تابعوها خلف الشاشات.

في نهاية المباراة توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد فريق الهلال وسلم رئيسه الأمير نواف بن سعد وقائد الفريق كأس السوبر والميداليات الذهبية, كما قلد لاعبي النصر الميداليات الفضية بحضور أعضاء الاتحاد.

المباراة

فاجأ اليوناني جورجيوس دونيس مدرب الهلال الهلاليين بتشكيل غريب وجديد عندما زج ببعض الأسماء التي لم تكن ضمن الطاقم الأساسي حتى في المباريات التجريبية التي خاضها في المعسكر وبدّل مراكز بعض اللاعبين, إذ بدأ بكل من: شراحيلي وكواك وديغاو وجحفلي والوجه الصاعد محمد البريك والشهراني والفرج وكعبي والشلهوب وإدواردو وألميدا, معتمدا على طريقة لعبه المعتاده 3-2-4-1 وإن كان قد منح الحرية لظهيري الجنب البريك وياسر بالتنقل أماما في حال الهجمة وخلفا في حال هجمات الخصم.

بينما بدأ الأورغواني خورخي داسيلفا مدرب النصر بأفضل تشكيل لديه الذي لا يختلف كثيرا عن تشكيله في نهائي كأس الملك, إذ اختار كلا من: شيعان والغامدي وهوساوي ومحمد حسين وعكاش وشايع والجبرين وأدريان وفابيان والشهري والسهلاوي معتمدا طريقة لعبه المعتادة 4-4-2.

ورغم هذا إلا أن الهلال بدأ المباراة بقوة وفرض سيطرته التامة وأجبر النصر على الانكماش في ملعبه، خصوصا في أول ربع ساعة التي كانت زرقاء خالصة تحصل في بدايتها على ركلة ركنية لم تستغل ثم خطأ بجانب منطقة الجزاء النصراوية لصالح إدواردو نفذه الشلهوب وشكل خطورة كبيرة «3», وكاد الهلال في هذه اللعبة يخسر قائد دفاعه كواك الذي أصيب في ركبته، وأشار طبيب الفريق باستبداله غير أن اللاعب طلب الاستمرار واستمر متحاملا على إصابته.

وواصل الهلال أفضليته ونوع هجماته ولعب البريك كرة عرضية لألميدا الذي أنهاها في يدي شيعان «6», وانسل الشهراني من بين المدافعين خلف كرة أرسلها الفرج ولعبها برأسه لألميدا غير أن الدفاع الأصفر كان أسرع منه «9» وسدد إدواردو كرة من خارج المنطقة أبعدها حارس النصر شيعان «14».

أحس النصر بالخطر وبدأ الدخول في أجواء المباراة وتحصل على خطأ نفذه أدريان وأبعده كواك «16», ثم تسديدة من الشهري تصدى لها خالد شراحيلي، الذي أخطأ في تسليم الكرة فوصلت لأدريان سددها بجوار القائم «17», وتحصل النصر على خطأ آخر تصدى له فابيان الذي سدد في القائم كأثمن فرصة صفراء في الحصة الأولى «20».

عاد بعده الهلال للنشاط والتهديد, وخطف الميدا كرة من هوساوي وسددها في يدي شيعان «22», ثم رأسية من لاعب وسط الهلال غير متقنه «24».

هدأ اللعب نسبيا بضع دقائق وانحصر اللعب وسط الملعب, ومرر الفرج كرة ولا أروع لإدواردو الذي راوغ الحارس لكنه لم يحسن النهاية «32», وأضاع مهاجم الهلال الميدا فرصة لا تعوض بالقرب من المنطقة عندما أصر على إنهائها بنفسه أكثر من مرة «36», وسدد فابيان كرة من خطأ للنصر لكن شراحيلي تصدى للكرة «45», لتنتهي الحصة الأولى بتعادل سلبي في النتيجة وفي البطاقات الصفراء «محمد حسين وخالد كعبي» وأفضلية ميدانية للهلال.

- الحصة الثانية بدأت كما كانت عليه سابقتها من حيث الأفضلية الزرقاء المبكرة التي مع انطلاقتها أضاع الميدا فرصة لا تعوض «46» رد عليه النصر بهجمة سددها شايع وتصدى لها القائم الهلالي «47», ويواصل القائم تألقه وينقذ النصر من هدف محقق من قدم الشهراني «48», وارتقى جحفلي لكرة وسددها برأسه فوق العارضة «49» ويعود القائم مجددا وينقذ النصر من هدف من كرة مخادعة من الشلهوب «52» ويتعرض إدواردو لإعاقة داخل منطقة النصر تغاضى عنها الحكم «55».

أحس مدرب النصر بالخطر فأجرى تبديلين دفعة واحدة بدخول عوض وهزازي بديلين لفابيان والشهري «57» ليلعب بـ3 محاور.

هدف الهلال

من هجمة «تيكي تاكا» بذل خلالها الشهراني جهدا كبيرا وتناقلها مع الشلهوب وتعود إليه ويلعبها لإدواردو الذي لم يتوان في إيداعها المرمى هدف الذهب الأزرق «62».

وكاد النصر يدرك التعادل من خطأ نفذه السهلاوي لكن شراحيلي تصدى للكرة إلى ركنية «64» والركنية تحولت إلى هجمة مرتدة قادها كعبي أبعدها الدفاع «65» وتألق شيعان في إبعاد تسديدة كعبي «67» ثم أجرى مدرب الهلال تبديلا بإخراج الشلهوب المرهق وإشراك الدوسري ثم تبديل آخر بدخول درويش بدلا من كعبي, قابله النصر بإشراك مصعب بدلا من عكاش ليختم مدرب الهلال التبديلات بإدخال القرني بدلا من إدواردو, ومضت بقية الدقائق بين محاولات صفراء وقتالية زرقاء إلى انتهت المباراة بفوز هلالي مستحق وبطولة جديدة.

من المباراة

- حضور جماهيري كبير تابع المباراة من المدرجات وقد أضفى المشجعون بأهازيجهم مزيدا من الجمال عليها.

- طاقم التحكيم الإنجليزي كان واثقا من قدراته وإن كان قد فاتت عليه بعض اللقطات.

- محمد البريك نجم كسبه الهلال في الظهير الأيمن.. وياسر الشهراني واصل تألقه وهذه المرة في مركز الظهير الأيسر وكان ألمع النجوم.

- برازيليا الهلال اجتهدا ولا يمكن الحكم عليهما من أول مشاركة, وإن كان إدواردو قد قدم نفسه.

- خط دفاع النصر كان هو الحلقة الأضعف في المباراة ويبدو أن الفريق سيعاني بسببه كثيرا في المباراة ومن حسن حظه أن المهاجم الوحيد أمامه «الميدا» لم يتأقلم بعد.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

برازيليا الهلال ونجاح من أول ظهور

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


كتب - نبيل العبودي:

قدم لاعبا الهلال المحترفان كارلوس إدواردو والتون اميدا مباراة جيدة في أول ظهور رسمي لهما وأمام المنافس التقليدي النصر في مباراة مهمة في افتتاح الموسم الرياضي الحالي.

فإن كان إدواردو صاحب هدف المباراة الوحيد قد أعطى انطباعا إيجابيا لدى الجماهير الزرقاء سواء من موقعه الجيد الذي سجل من خلاله الهدف فإن الميدا هو الآخر كانت لمساته واضحة في خط المقدمة وإن خانه الحظ في كثير من الكرات التي سنحت له أمام المرمى النصراوي على مدى الشوطين وميله للاستعراض في بعض منها والتباطؤ في الأخرى، إلا أن الانطباع المبدئي والأولي للاعبين يظل انطباعاً إيجابياً ويبعث الاطمئنان في نفوس الجماهير الهلالية.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بـ«السوبر».. الهلال أكمل عقد ألقابه

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كتب - طارق العبودي:

بتحقيقه كأس السوبر كآخر لقب يكون الفريق الهلالي وفي حدث فريد من نوعه قد حقق ألقاب جميع البطولات التي شارك فيها بمختلف مسمياتها خارجية كانت أو محلية.. فقد اعتاد الفريق الأزرق منذ تأسيسه على انتزاع الذهب ورفع رصيده البطولاتي, غير أن لقبي السوبر «حديثة الانطلاق» وكأس خادم الحرمين الشريفين «بمسماها وتنظيمها الجديدين» لم يزينا خزائن النادي من قبل لحداثة الأولى, ولتأخر الفريق في الحصول على الثانية التي لم تطل عنادها عليه حيث انتزعها في ختام الموسم الماضي, واتبعها بكأس السوبر التي افتتح بها موسمه الجديد وكلتاهما من أمام نده التقليدي» النصر.

ولعل مايلفت الانتباه هو أن الهلال يكاد يكون الفريق الفريق الوحيد في العالم إن لم يكن هو الوحيد فعلا الذي حقق جميع البطولات التي شارك فيها.

تجدر الإشارة إلى أن أول بطولة سوبر سعودي قد أقيمت قبل أكثر من عقد ونصف بصفة تجريبية وجمعت الهلال والأهلي وانتهت هلالية بخماسية.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال الأفضل استعداداً


كتب - نبيل العبودي:

خلال دقائق المباراة الـ90 اتضح جلياً تفوق الفريق الهلالي واستحواذه على الملعب في غالبية فترات المباراة من خلال التفوق الميداني الذي جعل اللون الأزرق هو السائد وتناقل لاعبوه الكرة فيما بينهم بكل سلاسة على الرغم من النقص الكبير الذي كان عليه خلال المباراة، إلا أن لاعبي الهلال تفوقوا تفوقاً جلياً على زملائهم لاعبي النصر فكانوا أكثر وصولاً للمرمى والأخطر على المرمى وأصدر لاعبوه العديد من الفرص التي سنحت لهم.

تلك الأفضلية التي كان عليها الهلال كانت نتيجة لأفضليته من حيث الإعداد في معسكره الخارجي بالنمسا.. وإن كان النصر على الطرف الآخر قد أقام معسكره بالقرب من الهلال إلا أن الأفضلية والتفوق كانت نتيجة طبيعية سواء من البداية التي سبقت النصر إعداداً وخوض مباريات ودية أكبر من حيث القيمة الفنية، كل تلك الأسباب جعلت من الهلال الأفضل ميدانياً واستحقاقاً للبطولة.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

لقب جديد في عاصمة الضباب

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كتب - نبيل العبودي:

استمراراً للأولويات التي اقترنت بالهلال استطاع الهلال الزعيم أن يضيف لقباً إلى سلسلة الألقاب والإنجازات التي يتزعم بها الأندية السعودية بفوزه بلقب مختلف عن سابقاته من الألقاب.

اللقب الهلالي هذه المرة جاء من خارج الحدود المحلية والعربية إلى الأوروبية ومن عاصمة الضباب هذه المرة لندن، ليكون أول لقب محلي يتوج من خلاله الفريق الأزرق خارج الحدود.

لقب جديد أضافه الهلاليون الزعماء إلى الإنجازات ليكون الإنجاز واللقب والبطولة الـ56 خارج الوطن ومن معقل كرة القدم إنجلترا (لندن).

فالهلاليون عشقوا الألقاب والإنجازات من كل أنحاء الوطن والخليج إلى أن يصل بهم الحال هذه المرة إلى القارة الأوروبية..

فلا جديد لتحقيقه إلا بوجود الزعيم.. لقب جديد مستحق.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

ألقاب الهلال «54 - 55 - 56» أمام النصر

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

تب - نبيل العبودي:

المتابع لمسيرة الفريق الهلالي وبطولاته الـ56 يجد أن الزعيم الأزرق كانت ألقابه الذهبية الثلاثة الأخيرة على التوالي (54، 55، 56) جاءت جميعها أمام منافسه التقليدي النصر وبطولات مهمة وغالية، بل والأغلى، فالموسم قبل الماضي كان فوزه بكأس سمو ولي العهد بركلات الترجيح التي حسمها اللاعب نواف العابد كانت أمام الفريق النصراوي.

وكما هي كأس ولي العهد فقد ختم الزعيم الموسم الماضي بفوزه بالبطولة الأغلى كأس خادم الحرمين الشريفين وكانت هي الأخرى من أمام النصر بركلات الترجيح عندما أرغم المدافع محمد جحفلي الفريقين إلى الاحتكام إلى ركلات الترجيح بهدفه القاتل الذي عدل به النتيجة في الدقيقة الـ119 من المباراة ليكون التألق في الختام للحارس خالد شراحيلي بتصديه للضربة الأخيرة للنصر من شايع شراحيلي ويتوج بالكأس الغالية، كأس خادم الحرمين الشريفين.

لتكون البطولة واللقب الأخير الـ56 أيضاً من أمام النصر بتحقيقه لكأس السوبر بفوزه أمس بهدف دون مقابل سجله اللاعب إدواردو ليؤكد بها الهلاليون تفوقهم المطلق على الفريق النصراوي الذي تخطى به هذه المرة حدود الوطن في العاصمة البريطانية لندن.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

جماهير الزعيم تنثر الفرح في ضواحي لندن

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

لندن - أحمد العجلان:

احتفلت جماهير الهلال في شوارع وميادين لندن حتى ساعات الصباح الأولى اليوم بعد فوز فريقها بكأس السوبر من أمام النصر بهدف دون رد وتواجد جمهور الزعيم في الشوارع المحيطة بالملعب، وكذلك في النايتس بريدج والبيكاديلي حاملين شعارات الهلال وسط ترديد الأهازيج فرحا بالكأس.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

قائد الزعيم الغائب ياسر القحطاني: جماهير الهلال في المريخ أيضاً

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


أشاد القائد الهلالي الغائب عن السوبر بداعي الإصابة ياسر القحطاني بالكثافة الجماهيرية التي ساندت الهلال في مباراة السوبر. وقال: هذا التواجد الجماهيري الهلالي في لندن ليس غريبا على الزعيم ففي كل ملعب وكل مدينة وكل دولة نجد جماهير الهلال تسبقنا وتملأ المدرجات، وتاريخ الهلال وإنجازاته غير المسبوقة يقف وراءها هذا الجمهور العظيم.

وأضاف القحطاني أنه يتمنى أن يكون السوبر السعودي المقبل في كوكب المريخ لأننا سنجد جماهير هلالية أيضاً تساندنا هناك.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

محلل الجزيرة
القانوني: ركلة جزاء المهاجم الهلال (إدواردو) لم يعلن عنها الحكم الإنجليزي

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الجزيرة - الرياض:

قال محلل الجزيرة القانوني إن أهم ما فات على الحكم الإنجليزي (كريغ باوسون) عدم احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 55 و30 ثانية، عندما أعاق مدافعُ النصر أحمد عكاش، مهاجمَ الهلال كارلوس إدواردو، ولكنه أجاد في متابعة الأخطاء الأخرى، وكذلك في تطبيق العقوبات الإدارية فجميع البطاقات التي أشهرها كانت مستحقة، أيضاً مواقفه وتحركاته كانت مناسبة ومتابعاً لمساعديه واستطاع السيطرة على المباراة وأجاد في تفسير مواد قانون اللعبة.

الحكم لياقته عالية، عدم احتساب ركلة جزاء لم تؤثر على نتيجة المباراة، المساعدان قاما بواجبهما وأجادا في ضبط التسلل ومتابعة الأخطاء القريبة منهما.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال يسيطر على أجواء لندن

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كانت أجواء العاصمة البريطانية لندن منذ عدة أيام هلالية الهوى، وزرقاء اللون، حيث كان التواجد الجماهيري الهلالي لافتاً في كل مكان، سواء في الفنادق أو الشوارع والمحلات الكبرى والمنتزهات الشهيرة.

وقد أثر ذلك على الجاليات العربية والمسلمة في لندن حيث كان التعاطف مع الهلال لافتاً، نظراً لشهرة زعيم آسيا التي سبقته إلى لندن، فكثير من العرب سواء من السائحين أو المقيمين يعرفون الهلال ونجومه لما حققه من البطولات وألقاب عربية وآسيوية جعلت شهرته تحلق في الآفاق.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أنهى الماضي وافتتح الجديد بلقب

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أنهى الهلال الموسم الماضي بكأس خادم الحرمين الشريفين وافتتح الموسم الجديد ببطولة السوبر وكلا الإنجازين كانا أمام الغريم التقليدي فريق النصر، وقد عوضت هذه الإنجازات فترة الإخفاق السابق على مستوى البطولة الآسيوية أو الدوري.

هذه الألقاب الزرقاء الجديدة أمام النصر أكدت علو كعب الهلال على جاره النصراوي وضاعفت عدد مرات الفوز ووسعت الفارق كثيراً بين الفريقين في سجل الإنجازات.


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yahyaalameen.yoo7.com/
 
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 28 / 10 / 1436 هـ من الصُحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبــدع محمد الشلهوب :: قسم داخلي : منتدى الجمهور الهلالي-
انتقل الى: