منتديات المبــدع محمد الشلهوب

متصل بأسم: زائر اخر زيارة لك: عدد مساهماتك: 1
 
الرئيسيةشبكة المبدع محماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 13 / 11 / 1436 هـ من الصُحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHALHOUB10
مؤسس المنتــدى
مؤسس المنتــدى
avatar

الماعز
عدد المساهمات : 2545
تاريخ التسجيل : 21/11/2009
العمر : 26
الموقع : منتديات المبــدع محمد الشلهوب

مُساهمةموضوع: أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 13 / 11 / 1436 هـ من الصُحف   الخميس أغسطس 27, 2015 10:12 pm

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

المطرفي: الاتحاد القاري يمنع وضع كل الشعارات
الاتحاد الآسيوي يمنع الهلال من الرعاة في دوري الأبطال

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله العثمان:

استغرب عدد كبير من محبي وعشاق فريق الهلال خلال مباراة فريقهم ضد فريق اللخويا القطري في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا التي تغلب فيها الهلال بأربعة اهداف لهدف عن خلو قميص فريق الهلال من رعاة النادي ولم يوضع سوى العلامة التجارية لموبايلي فقط حيث لم يتم وضع بقية الرعاة على قميص الفريق.

من جهتها قامت «الجزيرة» بالتواصل مع فيصل المطرفي مدير المركز الاعلامي بنادي الهلال عن هذا الموضوع والذي افاد بأن نظام الاتحاد الآسيوي يمنع تواجد الرعاة في قمصان الاندية في المباريات وكذلك في التدريبات التي تسبق المباريات الآسيوية، واضاف المطرفي أنه وحسب الأنظمة التي يطبقها الاتحاد الآسيوي، لا يحق للنادي عرض كل هذه الشعارات في بطولة دوري أبطال آسيا، لذلك يكتفي الهلال بشعار موبايلي في مشاركته.

الجدير بالذكر ان الهلال يعيش فترة ذهبية استثمارياً بوجود عقود رعاية وشراكة متنوعة، يحظى 5 منها بميزة الظهور على قميصه هي (موبايلي، فولكس واجن، عبدالصمد القرشي، التصنيع، موبيل 1) فيما ترعى نايكي ملابس النادي لهذا الموسم.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

المغناطيسية تطمئن سالم وتؤكد ابتعاده 10 أيام
«الزلزال» عاد لتدريبات الهلال.. ودونيس يقر برنامج التوقف

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحنيان:

شارك مهاجم الهلال وهدافه ناصر الشمراني، في تدريبات فريقه الجماعية مساء أمس بعد غيابه ليومين متتالين، إذ أوضح في اجتماعه مع إدارة الكرة والمدير الفني «جيورجيوس دونيس» بأن غيابه يعود لظروف عائلية شرحها لهم، وتم قبول عذره.

من جهة ثانية علمت «الجزيرة» أن الجهازين الفني والإداري بالهلال، اعتمدا برنامج الفريق في فترة التوقف القادمة، إذ سيواصل اللاعبون تمارينهم اليومية بعد مباراة فريق الفتح الدورية المقامة مساء غد حتى نهاية الأسبوع، التي سيخوض بها الفريق مباراة ودية سيتم التنسيق لها هذين اليومين، على أن يتم إقرار إجازة قصيرة للاعبين الأسبوع المقبل، يعاود الفريق عقبها تمارينه استعداداً لاستئناف المنافسات بملاقاة لخويا القطري في إياب الدور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا بالدوحة في 15 سبتمبر المقبل.

وكان لاعبو الفريق قد أدوا مساء أمس مرانهم الرئيس لمواجهة فريق الفتح، إذ تركزت التدريبات في مجملها على الجوانب الفنية حرص من خلالها الجهاز الفني على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء, في حين أوضحت الأشعة المغناطيسية التي خضع لها زميلهما سالم الدوسري، إصابة بكدمة في مفصل الركبة، يحتاج على إثرها لبرنامج علاجي يتراوح ما بين أسبوع و10 أيام.

يشار إلى أن الفريق سيختتم تحضيراته لمواجهة الغد، بمران مغلق سيقام في الخامسة من عصر اليوم، تغادر بعده بعثة الفريق للأحساء تأهباً لمواجهته الثانية في دوري جميل للمحترفين.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الجويعد: الدراسة تمت وفقاً لمعايير البحث العلمي
طالب دكتوراه في بريطانيا يؤكد أن شعبية الهلال هي الأولى محلياً ببحث علمي موثق

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الجزيرة - خاص:

قادت نتائج الدراسة العلمية الرياضية المختصة بقياس جماهيرية الأندية بالدوري السعودي الذي قام بها محمد بن عبدالله الجويعد والذي يدرس الدكتوراه في جامعة ليدز ببريطانيا إلى وصول نادي الهلال صدارة الترتيب وفقا للدراسة التي منحتها جامعة ليدز الموافقة لاستخدامها كبحث علمي مقدم من الجويعد..

وتصدر الهلال الأكثر جماهيرية بنسبة (41%) تلاه نادي النصر (19%) ثم حل نادي الاتحاد ثالثا (9%) ورابعا نادي الأهلي (6.8%)

وأوضح الطالب الجويعد في حديث لـ»الجزيرة» أن الدراسة موثقة علميا «استخدمت هذه الدراسة طريقة واحدة في جمع المعلومات بوضع سؤال (ما هو فريقك المفضل؟!) والذي كان من ضمن أسئلة عديدة تختص بالجمهور, وكان السؤال مفتوحا ولم نحدد الأندية حيث كل مشارك يكتب ناديه المفضل بنفسه بدون إعطائه عدة خيارات.

ويضيف: هناك طريقتان لاختيار عينات المشاركين العينة الاحتمالية أو العشوائية والعينة غير الاحتمالية, في هذه الدراسة تم اختيار منهج وطريقة العينات غير الاحتمالية وتم إرسال هذه الاستبانة في تاريخ 20 يوليو لمدة شهر لجميع الجماهير الرياضية عن طريق رابط الكتروني وتم استخدام طريقة كرة الثلج في اختيار العينة وهي إحدى طرق جمع المعلومات من المشاركين وهي تستخدم الناس المعروفين والمشهورين والأصدقاء والزملاء والأقرباء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها كوسيلة لإيصالها للمستهدفين وتم نشرها للآخرين وتم استخدام الهاشتاقات بشكل عام لإيصالها لأكبر عدد ممكن على مستوى مناطق المملكة.

ويعتبر الجويعد أن عدد المشاركين في الاستبانة مطابق للمعايير العلمية الموثقة «كان عدد المشاركين في الاستبانة 1506 أشخاص من الجماهير الرياضية (ذكورا وإناثا) جاوبوا عن السؤال». وتم أخذ العينة من 5 مناطق في السعودية (الوسطى, الغربية, الشرقية, الشمالية, الجنوبية). في حين أن 60% من المشاركين كانوا من الوسطى, 18.3% من الغربية, 8.4% من الشمالية. 8.3% من الجنوبية, وأخيراً 4.8% من الشرقية. بينما كان عدد الإناث المشاركات في الاستبانة 12.4% وعدد الذكور المشاركين 87.6% من ناحية أعمار المشاركين كانت تترواح ما بين 16 إلى 65 سنة.

وحول مصداقية العينة البحثية ولاسيما وأنها أخذت من خلال وسيلة واحدة للتواصل الاجتماعي (تويتر) قال الجويعد: مصداقية وثبات العينة ونتائجها كلها مطابقة لمعايير البحث العلمي، بالإضافة أن عدد العينة 1506 شخص تعتبر عينة ممتازة لإعطاء نتيجة وتعتبر ممثلة حيث تمت الموافقة عليها من قبل المشرفين الدراسيين على بحثي وبدأت في كتابة النتائج، بالإضافة أنني نشرت بحثا في مؤتمر الإدارة والاقتصاد الرياضي في اليونان قبل 3 شهور عن العوامل المؤثرة على حضور الجماهير في الملاعب السعودية، وتم مراجعته من قبل بروفسورات ودكاترة وتم تحكيمه بأنه مقبول علميا وتم إيجاز نشره في المؤتمر والمواقع الأكاديمية بالإضافة إلى قوقل سكولار, حيث إن نفس النتائج والعينات والاختبار الاحصائي عمل على الجماهيرية.

وحل نادي التعاون وفق نتائج الدراسة في المركز الخامس (6.5%) وسادسا نادي الرائد (5.4%) وسابعا نادي الفتح (4.4%) وثامنا نادي الشباب (3.6%) وتاسعا نادي الاتفاق (2.3%) وعاشراً نادي الفيصلي (4.%).

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أربعة.. لعيون غالب وسالم والجماهير الهلالية

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


الهلال والأخويا مجزرة انتهت بأخف الأضرار مع حكم الاتحاد الآسيوي الذي مازال يحكم بعين عوراء يرى اخطاء الهلال ويتغافل عن أخطاء الخصم، كاد أن يذهب ضحيتها سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك ونواف العابد ولم يستطع ان يتلافاها سالم الدوسري الذي خرج وهو يعاني من ألم الغبنة أشد من ألم الإصابة التي لم يستطع قائد الهلال إلا أن يناقش الحكم ليتلقى البطاقة الصفراء بدل ان يجعلها حمراء للاعب الأخويا.

الهلال هذه المرة فاجأ الاتحاد الآسيوي الذي لم يتوقع ان تكون خطة الهلال هذا الموسم الآسيوي خطتين خطة لتجاوز الأخويا المنافس وخطة لتجاوز التحكيم والخصم المستقصد الذي تعلم الهلال أخيرا كيف ينافس منافسا وخصما في وقت واحد وكان حصيلته فوز برباعية رددت بعدها الجماهير المحرومة آسيويا قبل الهلالية «أربعة لعيون غالب وسالم» لينهي الهلال المباراة بحرمانه من ضربة جزاء واضحة وهدف صحيح بتغافل حكم الساحة وقرار رجل خط واهم ليحرم الهلال من نتيجة كبيرة وليهرب الأخويا من نتيجة فاضحة ليكون الوعد بين الجماهير قبل الفريقين ليكون منتصف سبتمبر تحديا جديدا.

ما حصل في محور الهلال في الشوط الأول خطأ صدر من سلمان الفرج ولكن نتيجة قرار إداري وقد بح صوت الجماهير وهي تطالب بمحور ارتكاز دفاعي الذي كاد الهلال يهتز لولا فضل الله وسلامة منه لتنقلب النتيجة بعدها.

ومع ذلك الخطأ الإداري الفني إلا أن الهلال عاد ليكون الفريق المطمئن الذي يحضر جمهوره ليشاهد متعة ولا يحمل هم النتيجة.

الهلال عاد ذلك الفريق الذي يمتع نتيجة وأداء وبقي يكتمل بدره بالمحور وظهير ليكتمل عقده الفريد وليكون الاحتياط والاساسي كفرسي رهان يتنافسان أيهما يستحق اللعب وليكون قرار دينس العادل الأفضل يلعب في متعة كروية سعودية خليجية آسيوية.

- محمد الموسى

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


أليس هذا وذاك زمن الهلال؟


نعم هوكذلك اليوم وغداً وماضياً وحاضراً ومستقبلاً.. الهلال متزامن مع البطولات. ليس هناك حتى استراحة محارب أو كبوة جواد تُخفي وتعرقل هذا الزعيم عن الالقاب. أو تقيده بزمن محدد أو حتى بفريق معين ينتظر لحظة تقهقره.

بل الكل ينتظر هذا الهلال وينظر إليه كلما أراد النظر عالياً. حتى بطل الدوري الماضي عندما زعم انه زمنه! وجد نفسه أسهل فريق ممكن ان يتوج من امامه الهلال. هلالاً أمضى عمره عاشقاً ومتيماً ومضيئاً بالبطولة. بل البطولة هي من تعلقت وتشبثت به أكثر. لم يعش جمهوره الحرمان يوماً.

اسألوا مدرجاته العاشقة كي تسرد لكم تفاصيل هذا العشق والترف، فريق أسست من أجله المنصات وصُنع من أجله الذهب.

ولأنه كذلك حقق لقبين متتالين حتى في فترة ركوده وتجميع قواه. في فترة تعتبر انتقالية وصعبة لأي فريق أن يجتازها بسهولة فما بالك ببطولة تلو البطولة. بتوفيق الله ثم بتوفيق رجالاته الأوفياء ثم بخبرة وحنكة السيد دونيس المدرب المخضرم الذي جاء في فترة وجيزة وتعافى معه الفريق بعد أن وجد العلاج. نعم وجد الضماد من الهلال نفسه بمخرجاته السنية.

وبزرع التنافس بين اللاعبين على طريقة أنت الأفضل والأجهز إذن أنت الأجدر باللعب. وبصناعته لتوليفة بدأت بشراحيلي وبتثبيت جحفلي بين كواك وديقا ولم تلق بالبداية استحسان بعض ولكنها بعد ذلك لاقت رضى الجميع، وانطلت صبغة وطريقة جحفلي بالذات وعنفوانه وثقته على سائر الفريق.

وبعيداً عن تلك البطولتين وأفراحها والعمل الفني والإداري المميز ترى جماهير الهلال أن ما تحقق طبيعي جداً ومعتادون عليه. طموح هذا المدرج العملاق لا حدود له. أعين الهلاليين على السابعة ولا شيء غيرها. نعم حتى الدوري مطلب مهم جداً.

ولكن إذا ما ضبط الهلال توقيت السابعة فإن توقيت الدوري سيكون أكثر دقة. هذا الأمر بات مفروغاً منه. النجاح دوري متلازم بالنجاح آسيوياً. والعكس صحيح. نعم الهدوء والاتزان يجلب البطولة وهي حكمة وثقافة الهلاليين.

الفريق بات الآن يملك خيارات دفاعية وهجومية متعددة ومتنوعة ودكة بدلاء أفضل.

وعناصر أجنبية أخذت من السامبا كل ما نحتاجه. ومدرب فيلسوف وخبير يعرف التعامل مع الظروف. وما بين زمن مضى وزمن آت ثقتنا في الله ثم بهلال البطولات كبيرة بضبط زمن السابعة ولا سواها بالفوز على الخويا.

- ياسر العتيبي

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كل جمعة

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

صالح الهويريني

دونيس يذكرني بـ(كاندينو)


قطع الهلال ثلثي المشوار نحو بلوغ دور الأربعة الآسيوي جراء فوزه (ذهاباً) على لخويا قطر بأهداف أربعة (4/ 1) كانت قابلة للزيادة (إلى الضعف) لولا إرادة رب العالمين أولاً ثم الاستعجال وتلك (الصافرة الظالمة) التي حرمت الهلال من هدف صحيح وضربة جزاء لم تحتسب كانت واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار، فضلاً عن طرد لم يتم للاعب قطري..

** الفوز برباعية (فارق ثلاثة أهداف) لا شك أنه فوز مطمئن للهلال لبلوغ الدور الرباعي، لكن هذه النتيجة ربما يدفع الهلال ثمنها غالياً متى تم الركون إليها (وكأن المهمة قد انتهت) وأن التأهل الهلالي مسألة وقت لا أكثر خصوصاً وأن (لخويا) فريق قوي وسيسعى إلى رد اعتباره في مباراة الإياب..

** الشيء الإيجابي في مباراة الذهاب أن نجوم الهلال لم يستسلموا (وهذا هو الصح) للظلم التحكيمي الفاضح فكانت تلك الرباعية الزرقاء.. يقولون إن الهلال قدم شكوى للاتحاد الآسيوي بسبب (الظلم التحكيمي).. تشتكي (مين على مين) يا هلال فـ(البلاء) في الاتحاد الآسيوي قبل أن يكون في حكامه.. حتى (الكرة) يا اتحاد سلمان أصابها (الخجل) مما يتعرض له الهلال من ظلم تحكيمي.. فمتى ستخجلون؟

** الهلال هزم بطل (مجموعة النصر) لخويا برباعية، وقبلها أقصى الوصيف بيروزي من البطولة.. كما أن الهلال أيضاً حصل على بطولتي (كأس الملك.. السوبر) من أمام النصر نفسه صاحب المركز الثالث في مجموعته.. النصراويون يزعمون أن فريقهم كان في (المجموعة الآسيوية الحديدية)..

** (دونيس) مدرب قدير لا يهمه اسم اللاعب بقدر ما يهمه عطائه داخل أرض الملعب.. هذا المدرب يذكرني بالبرازيلي كاندينو عندما جاء لتدريب الهلال لأول مرة (في موسم 1405هـ)..

** يقول محمد الشلهوب (دونيس من أفضل المدربين الذين عاصرتهم).. الشلهوب من النادر أن يتحدث، ولكن عندما يتحدث فهو لا يقول إلا الحقيقة.

كلام في الصميم

** يقولون إن هناك أناسا (منهم وفيهم) يحاربون رئيس ناديهم لعل فريقهم يسقط.. هل الفريق نهض حتى يأتي من يسقطه.. نجاح موسم أو موسمين وبعد أكثر من (15) سنة سقوط لا يعد نهوضاً لاسيما إذا كان هذا النجاح أو ذاك يقف خلفه عوامل مساعدة تأتي على طريقة تلك القوة التي لا يقدر عليها إلا رب العالمين..

** ظهرت قبل أيام قائمة أسماء لاعبي منتخبنا الوطني.. قديما كنا نتشوق لإعلان قائمة المنتخب.. أما في السنوات الأخيرة فلم نعد نهتم لأن الأجواء التي صار يعيشها (لاعب المنتخب) وداخل أروقته هي أجواء غير صحية ولا تساعد على النجاح، ولأن المنتخب أيضاً يحظى برعاية (اتحاد ضعيف) لا يملك القدرة حتى على حماية لاعبيه من (الإعلام المسعور).. فضلاً عن أن (80%) من اللاعبين السعوديين غير مؤهلين لاستعادة أمجاد المنتخب..

** التعاون هو الذي ألغى تماما حظوظ الأهلي في الحصول على بطولة دوري الموسم الماضي عندما تعادل معه (في جدة).. فلماذا كل هذا الضجيج الأهلاوي اعتراضا.. واستغرابا جراء تكرار هذا التعادل من خلال مباراتهما الأخيرة التي جمعتهما (في بريدة) لاسيما أن التعاون بات فريقاً من الصعب هزيمته وبالذات عندما يلعب على أرضه ووسط جماهيره..

** أغلب الأهلاويين إن لم يكن جميعهم كانوا مقتنعين على (جروس) مدرب داهية في الموسم الماضي والدليل على ذلك أنه عندما تم التجديد معه لموسم آخر لم يخرج علينا (معترضاً واحد) على هذا التحديد..

** لكن بعد تعادل الأهلي مع التعاون في أول مباراة في الدوري للفريقين انقلبت الكثير من الأصوات الأهلاوية تجاه (جروس) فتحول من مدرب داهية إلى مدرب جبان وفاشل.. تناقض كبير وغريب..

** قبل سنوات طويلة حضر الهلال إلى بريدة لملاقاة الرائد ودياً.. لا يهم كم انتهت نتيجة اللقاء.. الذي يهم أنني شاهدت حينها علاقة متميزة ووطيدة وجذورها عميقة تجمع رجال الناديين ومازلنا نرى نتائج هذه العلاقة قائمة حتى وقتنا الحالي.. (هلال ورائد واحد)..

** يبدو أن أنسب اسم للاتحاد الآسيوي هو (الاتحاد النيشيموري) مثلما ذكر ذلك الزميل عادل التويجري.

** الأهداف في الكثير من الأحيان تأتي بسبب أخطاء.. لكن هناك (أخطاء غبية) وهناك (أخطاء عفوية لا إرادية)..

(47) مقابل (15)

** عندما حقق النصر أول بطولة رسمية في تاريخه (ولي العهد موسم 1393هـ) كان رصيد الهلال (3) بطولات.. ومع نهاية (موسم 1396هـ) ارتفع رصيد النصر إلى (6) بطولات رسمية في حين استمر الهلال على بطولاته الثلاث.. وفي نهاية (موسم 1399هـ) تقلص الفارق إلى بطولة واحدة (خمس للهلال) مقابل (ست للنصر).

** وفي نهاية (موسم 1400) أصبح للنصر (7) بطولات جراء حصوله في هذا الموسم على بطولة الدوري.. مقابل (6) للهلال بفعل تحقيقه لبطولة كأس الملك في نفس الموسم.. وبعد نهاية (موسم 1402) ارتفع رصيد النصر إلى (9) بطولات لحصوله على (بطولتي الدوري والكأس) في موسم 1401هـ.. مقابل (سبع بطولات) للهلال لأنه حقق بطولة كأس الملك (في موسم 1402هـ)..

** وفي نهاية (موسم 1405هـ) تساوت الكفتان بين الفريقين بواقع (9) بطولات رسمية لكل فريق جراء حصول الهلال على بطولة الدوري في ذات الموسم وقبلها (في موسم 1404) على بطولة كأس الملك، ولأن النصر لم يحقق أي بطولة بعد نهاية موسم 1401هـ..

** أما في نهاية (موسم 1406هـ) فقد بات (التفوق البطولي) يسير لمصلحة الهلال حيث أصبح لديه (11) بطولة لأنه حقق (بطولة الدوري.. وبطولة الخليج) في هذا الموسم.. مقابل (10) بطولات للنصر جراء حصوله على بطولة كأس الملك من خلال ذات الموسم..

** ومنذ ذاك الحين (بعد موسم 1406هـ) ومع توالي المواسم استمر الهلال في تفوقه البطولي على النصر بل وفي تزايد كبير ومستمر حتى بلغ الفارق في الوقت الحالي (32) بطولة رسمية لمصلحة الهلال..

** (مع العلم.. وللتاريخ) أن النصر منذ تفوقه على الهلال (بطولياً) منذ موسم 1401هـ وحتى الآن (في 35 عاماً) لم يحقق سوى (15) بطولة رسمية في حين حقق الهلال (47) بطولة.. وتبقى المشكلة أننا مازلنا نصر على أن النصر هو منافس للهلال.. الأرقام أحياناً موجعة!!


أنا هلاليه و أفتخر وارفع..الراس اشجع اللي للبطوله يجيبوون

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

BIN;54382F61
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shalhuob10vbfc.ahlamontada.com/
 
أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 13 / 11 / 1436 هـ من الصُحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبــدع محمد الشلهوب :: قسم داخلي : منتدى الجمهور الهلالي-
انتقل الى: