منتديات المبــدع محمد الشلهوب

متصل بأسم: زائر اخر زيارة لك: عدد مساهماتك: 1
 
الرئيسيةشبكة المبدع محماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 2 / 12 / 1436 هـ من الصُحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHALHOUB10
مؤسس المنتــدى
مؤسس المنتــدى
avatar

الماعز
عدد المساهمات : 2545
تاريخ التسجيل : 21/11/2009
العمر : 25
الموقع : منتديات المبــدع محمد الشلهوب

مُساهمةموضوع: أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 2 / 12 / 1436 هـ من الصُحف    الأربعاء سبتمبر 16, 2015 11:07 am


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الزعيم يواصل حمل لواء كرة الوطن
الهلال يسطع في سماء الدوحة ويصعد لنصف نهائي القارة

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كتب - طارق العبودي / تصوير - نايف السهلي:

حسم الهلال أمر تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا وخَطَف أولى بطاقتي غرب القارة، منتظرا الطرف الثاني الذي سيواجهه على ضوء ما ستسفر عنه مواجهة اليوم بين الأهلي الإماراتي ونفط طهران الإيراني، وذلك بعد تعادله مع لخويا القطري بهدفين لمثلهما في المواجهة الصعبة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا بالدوحة.

سجل هدفي الهلال البرازيليان إدواردو وديغاو « 25 و86 » ، فيما سجل للخويا إسماعيل محمد وتشيكو فلوريس « 45+2 و78 ».

جاءت المباراة قوية ومثيرة من الطرفين وكان الهلال هو الأفضل والأخطر والأكثر استحواذا على الكرة في حصتها الأولى ، في حين كان لخويا هو الأفضل في الحصة الثانية مستغلا التراجع المبالغ فيه من قبل لاعبي الهلال من جهة ولكون الفريق القطري ليس لديه ما يخسره وليس أمامه سوى الفوز بفارق يزيد على 3 أهداف ، وعاب المباراة الشحن العصبي الزائد الذي كان عليه لاعبو لخويا والذي تحول كثيرا إلى خشونة غير مبررة لم تجد الحزم المطلوب من الحكم الياباني ريوجي ساتو الذي تساهل كثيرا معها.

بدأ اليوناني دونيس مدرب الهلال بتشكيل مكون من : شراحيلي والبريك وكواك وديغاو وجحفلي والزوري وكريري وسالم وادواردو وكعبي وألميدا.. وافتقد الفريق الهلالي كثيرا وبشكل واضح خدمات لاعبيه ياسر الشهراني وسلمان الفرج الذين أبعدتهما الإصابة.

في حين لعب الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا بتشكيل مكون من : كلود أمين وياسر احمد ونام تاي هي ويوسف مساكني وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وتشيكو فلوريس ومحمد موسى واحمد مقصود وخالد مفتاح ورزاق.

جاءت بداية المباراة وعلى عكس المتوقع قوية من جانب الهلال الذي انتشر لاعبوه واجبروا الفريق القطري على التراجع مبكرا ، وتحصل الهلال على ركلة ركنية لم تستغل ، ثم خطأ جانبي نفذه ادواردو ارتقى جحفلي للكرة وحولها برأسه فوق العارضة « 4 ».. وواصل الهلال أفضليته ونواياه الهجومية وتحصل على فرصة ولا أثمن عندما مرر سالم كرة بطريقة رائعة من فوق المدافعين لألميدا لكن الأخير لم يجسن التصرف « 12 »، وتوغل سالم من اليسار وتعرض لمضايقة من الدفاع !!.

باختصار.. كان الثلث الأول من وقت الحصة الأولى مصبوغا باللون الأزرق سيطرة وهجوما وإضاعة للفرص التي من أبرزها تسديدة الكعبي ورأسية كواك.

إدواردو يجدد علاقته بالشباك

ولأن الهلال كان هو الأفضل والأخطر فقد كان من الطبيعي أن يهز الشباك ، بهدف مرسوم بدأ من هجمة مرتدة قادها البريك الذي بذل بها مجهودا كبيرا ووصلت إلى إدواردو بين المدافعين فلدغها في المرمى هدفا هلاليا « 25 ».

هذا الهدف حرك القطريين نوعا ما فبدؤوا في مبادلة الهلال الهجمات وتشكيل الخطورة وتحصل على ضربة زاوية « 30 « ثم رأسية من المساكني امسك بها شراحيلي «32 « ثم تسديدة أخرى من المساكني مرت بجوار القائم « 38 ».

هدف التعادل القطري

وأمام الإصرار الكبير نجح الفريق القطري في تسجيل هدف التعادل بتسديدة من إسماعيل محمد « غير المراقب » كانت في بدايتها ضربة زاوية « 47 ».

في الحصة الثانية بدأ لخويا بقوه وتحصل على 3 هجمات خطرة وسط تراجع هلالي غريب ، واضطر دونيس لإخراج مدافعه كواك وإشراك الشاب احمد شراحيلي بناء على طلب الأول ، واستمرت الأفضلية القطرية أكثر من 10 دقائق متتالية كان نجم لخويا المساكني هو الأفضل والأخطر ، واجرى المدربان حقهما من التبديلات لكن لخويا واصل أفضليته وخطورته وتحصل على هجمات عدة مستغلا تراجعا هلاليا مبالغ فيه خصوصا بعد خروج المهاجم الوحيد الميدا.. وشكل لاعبا لخويا البديلان مونتاري وفلاديمير خطورة كبيرة ومعهما المساكني لكن شراحيلي تألق أمام كرات عدة .

هدف تجديد الآمال للخويا

ونجح الفريق القطري في تجديد آماله بتسجيله هدفا ثانيا عن طريق رأسية تشيكو فلوريس كانت بدايتها من زاوية «78 ».

ومع مرور الوقت زاد شحن القطريين وكاد الهلال ينهي المباراة من مرتدة قادها الزوري ووصلت لادواردو لكنه لم يحسن إنهاءها.

ديغاو يحسم الأمر

وقبل ان تنتهي المباراة بدقائق حسم الهلال أمر تأهله بهدف التعديل عن طريق مدافعه العملاق ديغاو الذي بدأ بنفسه هجمة مرتدة مررها لسالم ومنه لكريري الذي جهزها له ووجد نفسه قبالة الحارس فوضعها بهدوء وثقة هدفا ثانيا أنهى به كل شيء « 86 ».

من المباراة

- كالعادة كانت جماهير الهلال خلف فريقها وقادته للتأهل بعد ان ملأت المقاعد المخصصة لها وآزرت الفريق بكل قوة.

- الحكم الياباني ريوجي ساتو تساهل كثيرا مع خشونة لاعبي لخويا رغم انه انذر منهم : احمد مقصود واحمد ياسر وفلاديمير وفلوريس ، ومن الهلال البريك وسالم ودرويش.

- جحفلي وكريري وادواردو ومن خلفهم شراحيلي كانوا ابرز لاعبي الهلال والمباراة ، في حين برز كثيرا يوسف مساكني واحمد ياسر من لخويا.

- الهلال ينتظر الفائز من مباراة اليوم بين الأهلي الإماراتي ونفط طهران.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

استبعاد الفرج والشهراني من مباراة لخويا بسبب الإصابة

الدوحة - عبد الله الحنيان:

أوضح الجهاز الإداري بفريق الهلال الكروي الأول أن استبعاد اللاعبين «سلمان الفرج ، ياسر الشهراني» عن قائمة لقاء لخويا القطري الذي أقيم مساء أمس في إياب الدور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا ، جاء بسبب شعور الأول بآلام العضلة الضامة بعد مران الفريق الأخير للمواجهة ، بينما عانى من آلام في عضلة الساق عشية المواجهة. هذا وسيجري اللاعبان فحوصات أدق ، هذين اليومين لوضع برامج علاجية مناسبة ، تحت إشراف شريك الرعاية الطبية ، بوبا العربية . إلى ذلك يستهل الفريق بدءًا من مساء الغد تحضيراته لمواجهة الرائد دورياً الأحد المقبل.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الإسباني فلوريس واصل خروجه عن النص حتى مع الجماهير
رئيس الهلال كان مع اللاعبين لحظة بلحظة.. وغياب الثنائي يثير القلق بين الهلاليين

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الدوحة - عبد الله الحنيان:

تواصلت أزمة التذاكر في مباراة الأمس، إِذْ احتشدت أعداد كبيرة من جماهير الهلال أمام بوابات الدخول باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، في الوقت الذي رفض فيه المنظمون بيع التذاكر المخصصة لجماهير لخويا لهم، رغم وجود الكثير من المقاعد الشاغرة بملعب اللقاء، إِذْ بلغ عدد الحضور الجماهيري بحسب إدارة الملعب 5439 مشجعا، في الوقت الذي تقترب به الطاقة الاستيعابية للملعب من العشرة آلاف مشجع.

- مع كل مباراة يخوضها الهلال خارج الوطن يجد محبيه بانتظاره، ليثبتوا مرة بعد أخرى أنهم الرقم الصعب في مسيرة الزعيم، وأحد أسرار استمرار علو شأنه.

- ترأس بعثة الهلال في الدوحة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، إِذْ حرص على دعم اللاعبين والتواجد بالقرب منهم، وتناول العشاء معهم ليلة المباراة في خطوة لاقت استحسان جميع الهلاليين.

- رطوبة عالية تشهدها الدوحة هذه الأيام، وعانى منها كل المتواجدين في الملعب ولا سيما اللاعبين الذين اتضح أثرها عليهم مع تقدم دقائق اللعب.

- القائد ياسر القحطاني، حرص على دعم الفريق من خلال حضور اللقاء في المنصة الشمالية لملعب لخويا، نظير استبعاده من قائمة اللقاء لعدم الجاهزية.

- مدرب الهلال استبعد عن قائمة اللقاء بالإضافة إلى القحطاني اللاعبين يونس عليوي، محمد القرني، عبد المجيد السواط، عبد الكريم القحطاني، محمد الواكد فضلاً عن المصابين سلمان الفرج، ياسر الشهراني، عبد الله عطيف.

- أثار إعلان غياب الثنائي سلمان الفرج، ياسر الشهراني عن القائمة الهلالية أمس القلق في الأوساط الهلالية، نظير تأثيرهما البارز على خريطة الفريق.

- تسبب ضغط المباريات في استبدال لاعب الهلال المحترف الكوري كواك تاي هي مطلع الشوط الثاني، بزميله أحمد شراحيلي، إِذْ مثل كواك قبل أيَّام قليلة منتخب بلاده بصفة أساسية.

- شهدت الدقيقة 78 اشتباكا بين لاعبي لخويا والهلال، بعد ضرب مهاجم لخويا فلاديمير سالم الدوسري إثر احتفاظه بالكرة، وهو ما استدعى دخول إداريي الفريقين بمن فيهم رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد لتهدئة الأمور وهو ما حدث.

- الطريف أن حكم اللقاء الياباني أنذر سالم الدوسري مع فلاديمير، ليتغاضى بعدها عن مخاشنات لاعبي لخويا المتعددة.

- بدا لاعبو لخويا مستفزين في أغلب دقائق المباراة وتحديداً اللاعبين الأجانب، واتضح ذلك في تعاملهم مع لاعبي الهلال داخل الملعب في أكثر من موقف.

- شهدت الدقائق الثلاثون الأولى من شوط المباراة الثاني سيطرة من فريق لخويا القطري، تقدم على اثرها بهدفين مقابل هدف، قبل أن يستعيد الهلاليون زمام المبادرة بتسجيل هدف التعادل عن طريق المتألق ديقاو.

- شكل مهاجم لخويا فلاديمير فايس إزعاجا مستمرا لدفاعات الهلال بعد نزوله، في الوقت الذي بدا به دفاع الهلال متأثراً بخروج الكوري كواك.

- مدرب الهلال دونيس طلب من المهاجم ناصر الشمراني التسخين في منتصف الشوط الثاني، في إشارة إلى نية الاستعانة به، قبل أن يعدل عن رأيه ويشرك زميله نواف العابد بديلاً لخالد كعبي.

- حرص لاعبو الهلال على تحية الجماهير مع إطلاق الحكم لصافرة النهاية، تقديراً لدورهم الفاعل بمؤازرة النادي أينما حل وارتحل.

- أوضح جهاز الهلال الطبي أن البرازيلي ديقاو شعر بآلام خفيفة في العضلة الخلفية أثناء مجريات اللقاء، لكنه فضل إكمال المباراة بالتحامل عليها.

- أحد مساعدي مدرب الهلال تابع اللقاء من أعلى المدرج لتدوين ملاحظاته وإيصالها للمدرب، كما دأب على ذلك في جميع مباريات الفريق الماضية.

- جماهير الهلال تميزت بشكل لافت في طريقة تشجيعها والأهازيج التي قامت بترديدها في الملعب، بقيادة مجلس الجمهور ورابطة الفريق.

- الجماهير الزرقاء أحيت في المدرج سنة التكبير تزامنا مع دخول شهر ذي الحجة.

- حرصت الجماهير الهلالية على انتظار اللاعبين بالقرب من الحافلة المقلة لهم من الملعب إلى المطار، لتحيتهم على خطف بطاقة الوصول لدور الأربعة من بطولة دوري أبطال آسيا.

- اعتدى مدافع لخويا الإسباني تشيكو فلوريس على جماهير الهلال بدرجة المنصة عند خروجه من ملعب اللقاء، وينتظر أن يكون مراقب المباراة قد دون جميع التجاوزات.

- - أحد المنظمين في ملعب اللقاء تلفظ على جماهير الهلال ، وتصدى له أحد إداريي الهلال بقوله : «لا نسمح له بالإساءة لجماهير الهلال» .

- تواجد الداعية المعروف سلمان العودة بمقر إقامة بعثة الهلال ، والتقى بلاعبي الفريق ، وكان له حديث جانبي مع النجم محمد الشلهوب تداوله مغردون في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» .

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

قال: جماهير الزعيم خير داعم لنا ووجودهم مؤثر.. كريري:
لعبنا مباراة صعبة.. وعودة الدقائق الأخيرة هي الأجمل


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


الدوحة - عبدالله الحنيان:

بارك نجم خط وسط الهلال سعود كريري لأنصار فريقه التأهل والوصول للدور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا على حساب لخويا القطري، وقال: الحمد لله على كل حال، مبروك لجماهيرنا التأهل، مباراة اليوم كانت جداً صعبة وآخر اللحظات افتقدنا عناصر مهمة وتماسكنا، والجميل هو أننا عدنا وأدركنا التعادل قبل نهاية اللقاء. وقدم كريري في حديثه لوسائل الإعلام بعد نهاية مواجهة الأمس شكره لزملائه اللاعبين على المجهود الذي قدموه والجهازين الفني والإداري على كل مابذلاه من أجلهم، وزاد منهياً حديثه: لا أنسى جماهيرنا الغالية فهي خير داعم لنا في كل مكان، وجودها كان مؤثرا وساهم في خطف بطاقة التأهل لدور الأربعة.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

مدربا الهلال ولخويا في حديثهما بعد المباراة:
دونيس: الرطوبة العالية قللت مجهود لاعبينا.. وجماهيرنا مؤهلة وتستحق الانتصار

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الدوحة - عبدالله الحنيان:

هنأ اليوناني جيورجيوس دونيس مدير الجهاز الفني لفريق الهلال أنصار ناديه على التأهل للدور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.. وقال: مبروك للاعبين و إدارة النادي وكل من عمل معنا، تأهل مستحق بعد مباراة قوية من الجانبين كان الشوط الأول حليفنا من خلال مجرياته السريعة ونجحنا في التسجيل قبل أن يستهلك جهد الفريق لعامل الطقس عالي الحرارة والرطوبة فيما كان الشوط الثاني صعبًا بعد أن نجح لخويا في تسجيل هدف التعادل الأول.

وحول أسباب الشد العصبي الذي بدت عليه المباراة برأيه، أرجع دونيس ذلك إلى حجم وقوة اللقاء مبينًا أنها أمور طبيعية تحدث في مثل هذه اللقاءات مستشهداً بما يحدث في الدوري الانجليزي.

وقدم مدرب الهلال في المؤتمر الصحفي الذي تلا اللقاء شكره لجمهور فريقه واصفاً إياه بالوفي والمرافق والمساند لهم في كل مكان.

وحول استبداله للمدافع «كواك» كشف دونيس بأن السبب يعود لإصابته في العضلة الخلفية وستتضح الرؤية بعد إجراء الفحوص الطبية، مبيناً بأن زميله «ديقاو» اشتكى من بعض الآلام أيضاً لكنه فضل إكمال اللقاء.

وبخصوص طريقته باللعب بمحور وحيد في ظل فوزهم في الذهاب برباعية، أبان: نعتمد على تكتيك معين ولا أحب أن أغيره في فترة قصيرة، كنا منسجمين على هذه التشكيلة، لذلك فضلت الاستمرارعليها.

في المقابل أكد مدرب لخويا الجزائري جمال بلماضي ان مواجهة الذهاب هي التي صعبت من مهمة فريقه في التأهل الى دور نصف النهائي لكون الفريق تلقى بها أربعة أهداف قبل تعادله بمواجهة الأمس.

وعن المباراة قال: الشوط الاول كان صعبا علينا ولم نبدأ به بشكل جيد يجعلنا نجاري الهلال ولكن مع نهاية الشوط استطعنا تعديل النتيجة وهذا امر جيد وفي الثاني اختلفت الأمور وخاض الهلال المباراة بأسلوب دفاعي وهو ما صعب مهمتنا الا إننا سجلنا هدفاً ثانيا وكنا قريبين من الثالث.

وزاد منهياً حديثه: حدثت بعض الأخطاء سجل منها لاعبو الهلال الهدفين، وبالمجمل أنا راض عن نتيجة المباراة وراض عن اداء فريقي بشكل عام وأبارك للهلاليين التأهل.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]



[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال يؤكد تفوقه على لخويا.. ويتأهل إلى نصف نهائي آسيا
هيبة زعيم


تأهل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا بعد تعادله مع مضيفه لخويا القطري بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على استاد عبدالله بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة في إياب الدور ربع النهائي للبطولة.


فرحة هلالية بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد التعادل مع لخويا أمس في الدوحة (أ ف ب)
واستفاد الهلال من فوزه الكبير 4-1 ذهاباً، ليحجز موقعه في المربع الذهبي للعام الثاني على التوالي.
ويلتقي الفريق الهلالي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الأهلي الإماراتي ونفط طهران الإيراني اليوم في دبي، ويبدو الفريق الإماراتي الأقرب للتأهل بعدما حسم مباراة الذهاب التي أقيمت خارج قواعده لصالحه بهدف نظيف.
وجاءت ثنائية الهلال بأقدام برازيلية عن طريق المهاجم كارلوس إدواردو (26)، والمدافع ديجاو (83)، فيما أحرز هدفي لخويا القطري إسماعيل محمد (45)، والإسباني شيكو فلوريس (71).
وتفوق الهلال في بداية الشوط الأول وسيطر على مجريات المباراة وكان الأقرب إلى التسجيل مرتين، الأولى من تسديدة البرازيلي إيلتون ألميدا فوق العارضة (13)، والثانية بتسديدة رأسية لسعود كريري أنقذها حارس مرمى لخويا القطري كلود أمين بصعوبة إلى ركنية (16).
ومن كرة سهلة أخفق دفاع لخويا في إبعادها داخل المنطقة وصلت الكرة إلى كارلوس إدواردو فسدد أرضية داخل المرمى مسجلاً الهدف الأول (26).
في المقابل، عانى لخويا كثيراً ولم يظهر هجومياً إلا مع الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول من تسديدة التونسي يوسف المساكني التي مرت أرضية بجوار القائم الأيسر.
وتحسن أداء لخويا بعض الشيء وفي الدقيقة الأخيرة ومن ركنية حاول دفاع الهلال تشتيتها حتى وصلت إلى إسماعيل محمد أمام المنطقة فخطفها قوية قبل أن تسقط داخل المرمى (45).
وتفوق لخويا مع بداية الشوط الثاني وبات الأكثر سيطرة، وأهدر فرصة هدف محقق من كرة عرضية وصلت وأفلتت أمام مونتاري، ثم سدد إسماعيل محمد كرة قوية أنقذها حارس مرمى الهلال خالد شراحيلي بصعوبة إلى ركنية نفذها الكوري الجنوبي نام تاي هي على رأس شيكو الذي خطفها وسط حراسة دفاع الهلال في المرمى (71).
وفي الدقيقة 83 شهدت المباراة توتراً بين اللاعبين بسبب احتكاك بين فلاديمير فايس وسالم الدوسري اللذين حصلا على بطاقة صفراء.
وحسم الهلال المباراة بهدفه الثاني في الدقيقة 87 من هجمة سريعة قادها كارلوس إدواردو وانتهت إلى ديجاو عند نقطة الجزاء سددها أرضية داخل المرمى.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الهلال يعادل لخويا في أرضه ويتأهل لنصف نهائي آسيا

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أنهى فريق الهلال مباراة العودة أمام فريق لخويا القطري بنجاح، بعد أن تمكن من التعادل بهدفين لهدفين على أرض ملعب عبد الله بن خليفة، ضمن مباريات الدور قبل نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.
وعملت أرجاء الملعب فرحة زرقاء بوصول الزعيم إلى الدور نصف النهائي إلى أبطال آسيا، فيما يبدأ لخويا تفرغه للمشاركة في أولى مبارياته في الدوري القطري، بعد خروجه من البطولة على يد الزعيم.
المباراة التي شهدت توتراً وعصبية على أرض الملعب، بسبب أهمية المباراة، وكونها مباراة العودة لمباراة ذهاب شهدت أربعة أهداف للزعيم مقابل هدف واحد للخويا.
أولى أهداف الهلال أحرزها كارلوس ادواردو في الدقيقة 26، قبل أن يعادل لخويا الضيوف بهدف من توقيع اسماعيل محمد، واحتدم اللقاء أكثر في الشوط الثاني، الذي شهد أفضيلة للخويا، واستطاع شراحيلي فيه صد العديد من الكرات الخطيرة التي كادت أن تحسم المباراة لصالح أصحاب الأرض.
وتمكن شيكو فلوريس من ترجيح كفة لخويا بالفعل في الدقيقة 72، غير أن ديغاو أعاد المباراة لمربع التعادل قبل نهاية المباراة ست دقائق.
نتيجة مباراة الرياض كانت مؤثرة جدا وأثرت على تركيز لاعبي لخويا الذين كان عليهم ان يحرزوا ثلاثة أهداف نظيفة وتعقدت الأمور بعد الهدف الهلالي المبكر.
شهدت المباراة العديد من الأحداث الساخنة وبعض الاعتراضات من اللاعبين على قرارات الحكم الياباني ولكنها خرجت في النهاية لبر الأمان، معلنة حمل الزعيم لبطاقة التأهل لدور نصف النهائي

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

تصريحات وتعليقات هلالية بعد لقاء لخويا

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

صعد الهلال للدور نصف النهائي من المسابقة بعد تعادله مع نادي لخويا القطري بهدفين لمثلهما في لقاء الاياب مساء الثلاثاء في دور الثمانية، مستفيدا من فوزه ذهابا بأربع أهداف مقابل هدف في الرياض ليبلغ نصف النهائي بنتيجة 6-3.
الى ذلك فقد اختلفت تعليقات لاعبي الهلال ومحبيه بعد النتيجة المرضية بتحقيق التأهل .
فقد قال لاعب و مدرب نادي الهلال السعودي السابق لكرة القدم، سامي الجابر في تغريدة من خلال حسابه الشخصي بشبكة التواصل الاجتماعي تويتر: "الف مبروك للزعيم التأهل شكراً لنجوم الفريق و الجهاز الفني والاداري و رئيس النادي هذه الروح الكبيرة".
واضاف: "مبروك لجمهور الزعيم دائماً بالموعد".
فيما قال اللاعب سعود كريري في تصريحات تلفزيونية: "الحمد لله على كل حال، حققنا الأهم الليلة بتحقيق نتيجة إيجابية وحسم تأهلنا للمربع الذهبي، ومبروك لجماهيرنا الكبيرة التأهل، ونعدهم بالأفضل في قادم المباريات".
وأضاف: "مباراة اليوم ضد شقيقنا لخويا القطري كانت صعبة جداً وبالأخص في آخر اللحظات، وقد افتقدنا عناصر مهمة وتماسكنا حتى النهاية من أجل تحقيق هدفنا، ونجحنا في تحقيق مبتغانا بنهاية المطاف".
وختم سعود كريري تصريحاته، قائلاً: "حلمنا جميعاً الفوز بلقب دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية، خصوصاً وأن آخر مرة حققتها الأندية السعودية كانت قبل عشرة سنوات بواسطة نادي الاتحاد".
أما مدافع فريق الهلال السعودي محمد جحفلي فقد قال في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة : "الحمد لله على تحقيق هدفنا من مباراتنا ضد لخويا الليلة بحسم تأهلنا، وسعداء جداً بالتأهل للمربع الذهبي بالبطولة الآسيوية".
وأضاف: "مباراة كانت غاية في الصعوبة وبالأخص في الشوط الثاني، ونحمد الله ونشكره على بلوغ الدور المقبل وتحقيق مبتغانا من تلك الموقعة، والقادم أفضل وأجمل للفريق الهلالي بإذن الله".
وتكلم دونيس في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "نحن سعداء للغاية بالتأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، وأبارك للاعبي الهلال وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، ولإدارة النادي على بلوغ المربع الذهبي".
وأضاف: "الجميع يعرف جيداً أن بطولة آسيا من أهدافنا هذا الموسم، وسنسعى لتحقيقها بكل قوة، ولكن الآن علينا أن نرتاح ونبدأ الإعداد للمرحلة المقبلة المهمة جداً، بداية من موقعتنا القادمة بالدوري السعودي للمحترفين".
وأنهى دونيس تصريحاته، قائلاً: "الهدف الأول للخويا جاء في وقت حساس للغاية، وزاد من صعوبة المباراة، ولكننا كنا في الموعد وأثبتنا تماسكنا وتمكن من تحقيق هدفنا في النهاية، وأهدي التأهل لجمهور الهلال".
من جهته لاعب لخويا القطري أحمد ياسر قال في تصريحات تلفزيونية: "نشعر بالحزن الشديد لخروجنا من بطولة دوري أبطال آسيا، ولكننا قدمنا كل ما في وسعنا في مباراة الإياب ضد الهلال، ولكن التعادل الإيجابي حسم الموقعة بالنهاية، وبلغ الهلال المربع الذهبي على حسابنا بمجموع المباراتين".
وأضاف: "الفريق الهلالي قوي ومميز ويمتلك لاعبين جيدين جداً، وأتوقع وصوله للنهائي وتعويضه خسارة النسخة الماضية التي كان الأحق بالحصول عليها، ونعتذر لجماهيرنا على الخروج الآسيوية".

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بالتعادل الملكي إلى نصف النهائي

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

هلالكم : فارس عيسى

خطف نادي الهلال بطاقة التأهل إلى نصف النهائي ، وذلك بعد تعادله بهدفين أمام فريق لخويا القطري في إياب الدور ربع نهائي من دوري أبطال آسيا .
ويأتي تأهل الهلال بعد الفوز في مباراة الذهاب بالرياض بنتيجة 4 -1 بأستاد الملك فهد الدولي ليستفيد بعدها من تعادله في مباراة الإياب ويتأهل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة .
بدأ الهلال الشوط الأول بضغط وسيطرة هلالية مع ضياع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم المباراة منذ الشوط الأول ابرز تلك الفرص كانت في الدقيقة “5” تمريرة متقنة من سالم الدوسري للبرازيلي إلتون تضعه أمام المرمى ليسددها بعيداً عن الشباك القطرية ، ويستمر بعدها الضغط الهلالي وهذه المره يستلم سالم الدوسري الكرة وينجح في اختراق دفاع لخويا لكن تأخره بالتسديد مكن المدافع محمد موسى من قطع الكرة ، وعند الدقيقة 20 ضربة زاوية هلالية تلعب على رأس المدافع الكوري لتضيع بجانب شباك الحارس كلود لامين ، ومع تكرار المحاولات الهلالية الدقيقة 25 ينجح البرازيلي إدواردو في تسجيل الهدف الأول وذالك بعد استغلال كرة زميلة سالم الدوسري ليسكنها الشباك القطريه معلناً هدف التقدم للفريق الأزرق ، وينحصر بعدها اللعب في منتصف الملعب بين الفريقين حتى الدقيقة 45 يسجل لاعب لخويا إسماعيل محمد هدف التعادل بعد تسديدة قوية على يمين الحارس خالد شراحيلي ليعلن بعدها الحكم صافرته بأنتهاء الشوط الأول .
وفي الشوط الثاني بدأ الهلال متراجعاً مع تقدم لاعبي لخويا القطري ومحاولة تسجيل هدف ببداية الشوط الثاني وذالك بعد
ضياع فرصة محققه للمهاجم محمد مونتاري الذي اضاع فرصة تسجيل هدف ثاني محقق بعد تمريرة ساحرة من التونسي يوسف المساكني ، ويعود مرة آخرى مونتاري ويواجه الحارس الهلالي خالد شراحيلي ويسدد الكرة ليتصدى لها الأخير بصعوبة ، الدقيقة 71 ضربة زاوية للخويا يرسلها المساكني على رأس المدافع الإسباني فلوريس يضعها داخل شباك الحارس خالد شراحيلي ، واستمر ضغط لخويا والتقدم نحو المرمى الهلالي لاكن الدفاع الأزرق كان متماسكاً بشكل كبير ضد ضغط صاحب الأرض ، وعند الدقيقة 87 البرازيلي ديقاو يقضي على آمال لخويا بهدف التعادل بعد تمريرة من زميله سعود كريري ليواجه المرمى ويسكنها الشباك .
ومن المنتظر بأن يواجه الهلال بالدور نصف نهائي الفائز من مباراة الأهلي الإماراتي ونفط طهران الإيراني والتي ستقام غداً

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

شقيق أمير دولة قطر يهنئ الملكي

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

متابعة: عبدالحكيم العضيب

هنئ عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صاحب السمو الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني شقيق صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر نادي الهلال السعودي بتأهله لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا على حساب نادي لخويا القطري بتفوق الهلال بمجوع مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-3، كما قال سمو “الشيخ جوعان” أيضاً في ختام تغريدته ” قلوبنا مع الهلال السعودي و الأهلي الإماراتي” في دلالة واضحة على أواصر ترابط أبناء الخليج حكومات وشعوب مع بعضهم لبعض وأنهم كلهم في وطن واحد وجميعهم يمثلون بعضهم في جميع المحافل.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الشيخ “تميم آل ثاني” يهنئ الزعيم

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

متابعة: عبدالحكيم العضيب

بارك سمو الشيخ “تميم آل ثاني” رئيس جهاز الكرة بنادي أم صلال القطري عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لنادي الهلال السعودي تأهله لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا على حساب نادي لخويا القطري، كما تمنى سموه أن إدارة لخويا فتحت أبواب الاستاد لجمهور الملكي الذين حضروا من وقت مبكرا لمساندة فريقم.


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

السفارة الأمريكية تبارك للزعيم

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

متابعة: عبدالحكيم العضيب

باركت السفارة الأمريكية بالرياض عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لنادي الهلال السعودي تأهله لدور نصف النهائي أمام شقيقه نادي لخويا القطري.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

جحفلي:حققنا ما نريده

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

هلالكم: عبدالله عسيري

بارك مدافع فريق الهلال «محمد جحفلي» التأهل إلى دور الـ4 من بطولة دوري أبطال آسيا 2015 بعد التغلب على فريق لخويا القطري 6-3 بمجموع المباراتين وقال جحفلي: «الحمدلله على التأهل، وفريق لخويا ليس لديهم مايخسرونه، وتوقعنا أن يبادرون بالهجوم من بداية المباراة، ولكن صعبنا المباراة عليهم بعد تسجيلنا للهدف الأول».
وأضاف جحفلي: «حققنا مانريده من المباراة ومن البداية بحثنا عن هدف لنضمن تأهلنا بنسبة 80% والحمدلله حققنا مانريده»

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

“دونيس”الأهم خطفنا بطاقة التأهل والرطوبة زادت من صعوبتها

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

هلالكم: موسى البشري

استهل مدرب نادي الهلال “دونيس”المؤتمر الصحفي بالتهنئة للاعبين وللجمهور الهلالي بمناسبة التأهل لنصف النهائي، وذكر بأن البطولة الآسيوية مهمة جداً بالنسبة لنا ونسعى للظفر بها وعلينا الآن أن نرتاح جيداً ومن ثم التفكير بالمستقبل والتخطيط لكل مباراة في حينها ، وأكمل مدرب الهلال “دونيس” أن الرطوبة وهدف لخويا زاد من صعوبة المباراة ولكننا تحصلنا على الأهم بخطف بطاقة التأهل والخروج من المباراة بدون خسارة ، طالبنا الجماهير بوقفتهم معنا وأشكرهم على التلبية وهم من يستحقون أن نبارك لهم هذا الفوز ، وتحدث ايضاً عن غياب “سلمان الفرج” و “ياسر الشهراني” وفقدانهم قبل هذي المباراة و “كواك” اثناء المباراة وتجاوزنا هذه الظروف، والآن نفكر بكيفية إعداد لاعبينا في المرحلة المقبلة ، وتحدث عن إصابة “كواك” بأنها كدمة قوية في العضلة الخلفية وسيتضح غداً مدة علاجه و موعد عودته ، وأكمل حديثه مدرب الهلال “دونيس” بأن تغير “درويش” كان لهدف أريد الوصول إليه حيث غيرت التكتيك إلى 5-4-1 بوضع درويش بجانب كريري والهجوم بـ “إدواردو” و “سالم” و “الكعبي” ، وعن الأحداث التي صاحبت المباراة طبيعية في كرة القدم ولدينا مشاعر ونخرج من طورنا أحياناً ويكون لدينا ردة فعل لأي حدث مستفز ، ونحن نعمل نعمل كمنظومة ونشتغل على تكتيك 3-5-2 ونصنع فرص ونمر بظروف ونغير تكتيكنا متى احتجت فقط وليس بناء على قوة الخصم .

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

أولمبي الزعيم يواصل تدريباته

هلالكم : فارس عيسى

واصل أولمبي الزعيم تدريباته اليوم عصر الثلاثاء وذالك بعد مواجهة فريق “الوشم” مساء أمس الأثنين في مباراة ودية ، حيث أدى اللاعبون المشاركون بلقاء الأمس تدريبات استرجاعية فيما أدى بقية اللاعبون تدريبات على الأستلام والتسليم بقيادة المدير الفني للفريق الأولمبي الروماني ” ماريوس سيبريا” ، وشهدت التدريبات مشاركة اللاعب “يوسف العطاالله” بعد توقيعه أمس الأثنين لأولمبي الهلال لمدة موسمين .
وفي نفس السياق قطع اللاعب “عبدالعزيز الشريد” الإجازة اللتي منحت من المدرب “ماريوس سيبريا” بجانب زملائه ( سلطان الشمري ، نواف الزعاقي ، خالد القطام ) وذالك لرغبته بالعودة للتدريبات بعد عودتهم من المنتخب السعودي الأولمبي .
منح المدير الفني للفريق الأولمبي “ماريوس سيبريا” لاعبي الفريق راحة يوم غد الأربعاء على أن تكون عودة التدريبات يوم الخميس القادم .


أنا هلاليه و أفتخر وارفع..الراس اشجع اللي للبطوله يجيبوون

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

BIN;54382F61
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shalhuob10vbfc.ahlamontada.com/
 
أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 2 / 12 / 1436 هـ من الصُحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المبــدع محمد الشلهوب :: قسم داخلي : منتدى الجمهور الهلالي-
انتقل الى: